حب الشباب الأبرز.. 5 أضرار قد تحدث لجسمك عند الإفراط في تناول السكر

أضرار قد تحدث لجسمك عند الإفراط في تناول السكر
أضرار قد تحدث لجسمك عند الإفراط في تناول السكر

تعد المشروبات السكرية ومنتجات الألبان المحلاة والحلويات والمخبوزات هي المصادر الرئيسية للسكر المضاف، فإن تناوله بكميات زائدة يمكن أن يكون له عدد من الآثار الصحية السلبية.

 

ووفقًا لأخصائي التغذية ديفيا كور، عندما تستهلك الكثير من السكر، يمكن أن يكون لزيادة الأنسولين في نظامك تأثير على الشرايين في جميع أنحاء الجسم. بمرور الوقت، يؤدي هذا إلى إجهاد قلبك ويسبب ضررًا طويل المدى لأنه يتسبب في التهاب جدرانه وسمكها وتيبسها.

 

ووفقا لما ذكره موقع news18، هناك بعض الآثار السلبية يمكن أن تحدث لجسمك عند تناول كميات كبيرة من السكر.

اقرأ أيضا: لإنقاص الوزن .. 8 عادات صباحية تساعدك على حرق دهون البطن

السمنة:
الإفراط في تناول السكر المضاف يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن ويزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل السمنة.


حب الشباب:

السكر، مهما كان شكله، يؤثر على الهرمونات والالتهابات ، وهما العاملان الرئيسيان في ظهور حب الشباب، وترتفع مستويات السكر في الدم بسرعة أكبر بعد تناول الكربوهيدرات المكررة والمعالجة ، مثل السكر الأبيض، ويستجيب البنكرياس بإفراز الأنسولين.


الشيخوخة:


العملية الطبيعية للجليكيشن التي يسببها السكر تضر بشرتك، ويتم إنشاء فئة خطيرة من الجذور الحرة تُعرف باسم المنتجات النهائية للجليكيشن المتقدمة (AGEs) عندما يرتبط السكر في الدم بالبروتينات.


انخفاض الطاقة:


يؤدي استهلاك السكر والكربوهيدرات المصنعة إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم بسرعة، وهذا يخبر البنكرياس الخاص بك بإنتاج الكثير من الأنسولين حتى يتمكن من نقل السكر من دمك إلى خلاياك.


تسوس الأسنان:


يرتبط السكر وتسوس الأسنان ارتباطًا وثيقًا، وتحتوي الوجبات التي تحتوي على السكر على مركبات تختلط باللعاب والكائنات الدقيقة عن طريق الفم بعد تناولها، وتتشكل البلاك على الأسنان نتيجة لهذا المزيج.


يمكن أن يؤدي استهلاك الكثير من السكر إلى ظهور حب الشباب وزيادة الوزن والإرهاق على المدى القصير، ويزيد استهلاك الكثير من السكر بشكل مزمن من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2 ، من بين الأمراض المزمنة الأخرى.