الأهلى فى استراحة مُحارب قبل «قمة الحسم».. كولر يُطالب بالحضور الجماهيرى.. والسولية خارج الخدمة

احتفالية لاعبى الأهلى مع كولر بعد الاقتراب من الدرع
احتفالية لاعبى الأهلى مع كولر بعد الاقتراب من الدرع

عَبَّر الجهاز الفنى لفريق الكرة ب النادى الأهلى عن سعادته بالفوز الذى حققه الفريق على الاتحاد السكندرى فى المباراة التى أُقيمت بينهما ب استاد برج العرب بالاسكندرية والمؤجلة من الجولة الـ٢١ لبطولة الدورى الممتاز.. الفوز رفع رصيد الأهلى إلى 75 نقطة ويحتاج لنقطتين فقط لاستعادة بطولة الدورى من جديد.


ومع أهمية مباراة القمة كعادتها بالنسبة للقطبين، زادت أهميتها بالنسبة للأهلى كونها بطولة خاصة فضلًا عن أن الفوز بها يتوج الأهلى رسميًا ببطولة الدورى وهو الأمر الذى نبه عليه كولر لاعبيه فى غرفة خلع الملابس بعد مباراة الاتحاد.


وقال كولر عن مباراة الاتحاد: «بدأنا المباراة بشكل أكثر من رائع وسجلنا هدفين، ثم حدث نوع من الاطمئنان وبدأ الاتحاد يدخل فى أجواء المباراة وخلق العديد من الفرص الخطيرة، ولكن خبرات لاعبى الأهلى تفوقت على صعوبة مباراة الاتحاد ليحصد الفريق ثلاث نقاط مهمة».


وأضاف أن تسجيل الفريق هدفين خلق نوعًا من الاطمئنان لدى اللاعبين والخطوط لم تكن متقاربة، ومباراة اليوم تعد درسًا للاعبين.


وأشار المدير الفنى إلى أنه طالب اللاعبين بين شوطى المباراة بالتركيز والهدوء، وأنه يلتمس العذر لهم بعدما حقق الفريق موسمًا رائعًا وتعرض لحالة شديدة من الإجهاد.


وواصل كولر حديثه: «الأهلى خاض موسمًا طويلًا، وتحمل الإرهاق الشديد بسبب التنقل بين الملاعب والدول لخوض المباريات المحلية والقارية، ولا شك أن هؤلاء اللاعبين يحتاجون إلى رؤية أسرهم وإلى الراحة وهو الامر الذى دفع كولر الى منح اللاعبين راحة لمدة 48 ساعة على أن يعود الفريق لتدريباته غدًا باستاد التتش بفرع الأهلى بالجزيرة، ويخوض مرانه الاخير مساء الاربعاء وبعدها يختار قائمة الفريق التى يدخل بها معسكرًا مغلقًا بأحد فنادق القاهرة الكبرى قبل لقاء القمة.


وشدد كولر على أن الموسم لم ينتهِ بعد، وأنه لأول مرة فى تاريخه يحقق هذا الكم من البطولات فى موسم واحد.


وأوضح المدير الفنى أن أغلب التغييرات كان هدفها منح راحة لبعض اللاعبين والحفاظ عليهم من الإصابات، خاصة أن البديل يؤدى بكفاءة اللاعب الذى يشارك، كما أن الفريق مقبل على مباراة ديربى أمام الزمالك.


ووَجَّه كولر رسالة طالب خلالها بالسماح بحضور السعة الكاملة للجماهير فى المدرجات خلال مباراة الزمالك، مشددًا على أن الكرة تُلعب من أجل الجماهير.


وقالت مصادر داخل النادى الأهلى إن عمرو السولية ومحمود متولى لن يلحقا بمباراة القمة خاصة أنهما حتى الآن لم يخوضا مع الفريق أى تدريبات جماعية، وبالتالى أصبح من الصعب عودتهما للتدريب الجماعى غدًا ولن يضمها كولر الى قائمة الفريق.


ويعانى عمرو السولية من شد فى العضلة الخلفية وخاض برنامجًا تأهيليًا مكثفًا خلال المرحلة الماضية ولكنه لم يشارك فى التدريبات الجماعية، فيما عانى محمود متولى من جزع فى كاحل القدم وباتت فرص لحاقة بالقمة صعبة.