مدرب مصر للكونغ فو يرد على أزمة عمر شتا: لا يستحق المكافأة أو الحافز الرياضي

عمر شتا
عمر شتا

 

أكد معتز راضي، مدرب منتخب مصر للشباب والناشئين للووشو كونغ فو، على أزمة اللاعب عمر شتا الحاصل على ذهبية بطولة العالم التي أقيمت في إندونيسيا والتي فجرتها والدته بشأن عدم تقديره من قبل الدولة، قائلا: «إن ميزان عمر شتا لم يكن غير مكتمل، ومعلوم أن اللاعب –وفق القانون- غير مستحق للمكافأة».

وأشار معتز راضي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مُقدّم برنامج «صالة التحرير»، عبر قناة «صدى البلد»، إلى أن البعثة المصرية في بطولة العالم بإندونيسيا كان بها 16 لاعبا حصلوا على المكافآت المالية ودرجات الحافز الرياضي باستثناء عمر شتا ولاعب آخر حيث لم تنطبق عليهم الشروط الحاكمة للحصول على المكافأت المالية ودرجات الحافز الرياضي.

وفسر معتز راضي اللوائح والقوانين الخاصة بالحصول على المكافأت المالية ودرجات الحافز الرياضي في بطولات العالم والتي تنص على أن اللاعب الذي يخوض منافسات بها 3 دول فقط لا يحصل على مكافأة، عكس اللاعب الذي يلعب مع 4 دول فأكثر».

وتابع معتز راضي: أن المؤسسة العسكرية بالإسكندرية قامت بتكريم اللاعب كونه ضمن أحد لاعبيها وحصل على مبلغ مالي، مؤكدا أن اللاعب عمر شتا لا يستحق المكافأة أو الحافز الرياضي الذي يصرف حال خوض منافسات مع 6 دول متابعا: «المكافأة قليلة على الإنجاز المحقق لأنها تصل الآن لـ90 ألف جنيه».

واستكمل: اهتمام الرئيس السيسي بالرياضة جعل مكافأة الفوز تصل لـ90 ألف جنيه، بعد أن كانت 40 ألف جنيه وهو أمر جيد أن يتم مضاعفة المبالغ المالية في بطولات العالم للألعاب الفردية .