«أعمل الخير وارميه في البحر».. فنانون يدعمون أحمد سعد بعد أزمتة بتونس

أحمد سعد
أحمد سعد

حرص عدد من الفنانين علي دعم المطرب أحمد سعد بعد أزمتة الأخيرة بدولة تونس، والتي أنتهت الحفل بخلافات حادة واتهامات متبادلة بينه وبين منظمي حفله في مهرجان بنزرت للتخييم والفنون والرياضة في دورته الثانية.

 

و بدأت الأزمة بعد خروج أحمد سعد من الحفل ووقوفه أمام الصحفيين للحديث، ودخوله في مشادة كلامية مع مديرة المهرجان الدولي للتخييم في تونس نادية المنصوري.

عمرو مصطفي 

 

ومن جانبها قال الفنان عمرو مصطفي عبر صفحته الشخصية موقع التواصل الإجتماعي "فيس  بوك"، "كلمه حق من أول ظهور ليه ودعمه لبلده بأغنيه ايه اليوم الحلو ده في حفل شعبي في الاستاد عرفت أن (الحرب هتبدأ عليه) وللأسف حرب من الداخل والخارج وفي معظم القنوات المعاديه لمصر هتلاقوا تقرير نازل علشان يسحب منه نجاحه وده حصل".


وأضاف: "وبيحصل معايا بس مش بيهمني لأن قوتي في شغلي  وموهبتي من عند الله سبحانه وتعالي بس احمد  سعد بجد باين جداا للأعمى كميه الحرب الموجهه ضده لتدمير نجاحه الساحق في الفتره الأخيره ".
وأكمل حديثة قائلا: "ادعم احمد سعد  وتحيا مصر والامه العربيه بنجومها بلاش نهد بعض ولصالح مين ؟".

صلاح عبد الله
وكتب الفنان صلاح عبد الله عبر صفحته الشخصية موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك": "اللي فجرت الموقف توضح حجم الخلاف مع متعهدة الحفل وعدم إلتزامها بالمتفق عليه".


وأضاف: "الحفل حدث فيه ما لايصح من نظام وإنضباط وأمور أخرى والله أعلم ووضح في الفيد.. تعمدها تشويه صورته وإثارة الأشقاء عليه وتحويل الخلاف إلى إهانة المرأة بطريقة غير منطقية و غير طبيعية ومع ذلك لا مانع من رسالة للشعب الشقيق مصحوبة بتوضيح دقيق كيف حدث هذا الموقف وللأمانة الفنانكان في غاية الإنضباط ولم يصدر منه لفظ واحد مسئ".

 

أحمد الشامي


 طالب الفنان أحمد الشامي زميله أحمد سعد بعدم الاعتذار عن الأزمة، وكتب عبر صفحته بموقع فيس بوك: "كلمة أخيرة، بدل ما تطلب منها تعتذر على الشرشحة اللي عملتها بعد ما اعتذر للصحافة التونسية والجمهور التونسي أن في عقد وبنود عقد".

وتابع: "والراجل مشي على طريقتها، وتقول كلام في منتهي السوقية، وتقول ده قابض الرقم الفلاني، فقررت إنك تطلب منه هو الاعتذار.. إحنا كأعضاء نقابة والله نخاف نعمل شغل بعد كده.. حد يخالف بنود العقد تيجي تقولي اعتذر، المفروض إنت اللى تعتذر عن القرار اللي اخدته في حق زميل".

 

مدحت العدل

 

ومن ناحية أخري، علق الشاعر والسيناريست مدحت العدل على أحمد سعد، قائلًا: "الحقيقة لا أدري سببًا ولا مبررًا لنقابة الموسيقيين ورئيسها الصديق الفنان مصطفي كامل لطلب الإعتذار من الفنان أحمد سعد لتونس".

وتابع: "الرجل لم يُخطئ ولو أخطأ لكنا أول من يطالبه بالإعتذار لمحبتنا وإحترامنا للشعب التونسي المثقف والمحترم هو خلاف شخصي بينه وبين متعهدة حفلات.. بل أن الرجل تحدث بكل إحترام للإعلاميين التونسيبن.. أرجو أن يراجع صديقي مصطفي كامل القرار".

 

خالد التاج الدين


أما خالد تاج الدين فكتب عبر حسابه الشخصي: "نفسي مصطفى كامل بيه باشا يعرف إنه رئيس نقابة هدفها تدافع عن حقوق الفنانين مش العكس.. أحمد سعد مغلطش في أي حاجه هو مشكلته مع منظمة حفلات تونسيه مش مع سيدات تونس!! وهى اللي بدأت بالاسلوب المستفز وهو كان بيتكلم بعقل وبهدوء وحتى لما قالها اسكتي قالها بهدوء.. يا استاذ مصطفى كامل.. بيه".

عمرو سعد

 

وأخيرا، حرص عمرو سعد شقيق الفنان أحمد سعد علي توجية رسالة دعم له عبر صفحته الشخصية موقع الالتواصل الإجتماعي "فيس بوك"، قائلا: ."ما حدث مع أحمد سعد في تونس هي محاولة فاشلة لتشوية الفن المصري."

وتابع عمرو سعد في تدوينة ثانية له "ما اتعودتش أعلق على أحداث حتى لو كانت تخصني لكن للمرة الأولى قررت أعلق  على ما حدث مع أحمد سعد في تونس."

وأضاف عمرو سعد مش لأنه أخويا والله ده لأنه نجم مصري ولإني بحب شعب تونس وفنانين تونس اللي الشعب المصري شايلهم فوق الراس وفي القلب ولم  يقدر أحد على إهانة الفنان التونسي".


من ناحية اخري،  كشف الفنان احمد سعد حقيقة ما حدث في تونس خلال الايام الماضية، والأزمة التي وقعت بينه وبين منظمة الحفل، وتسببت في توجيه اتهامات إليه بإهانة المرأة التونسية.


وأوضح سعد للجميع أنه يقدر المرأة العربية والمرأة التونسية ويحترمها ولكنة  لم يعتذر في الفيديو كما طالبته النقابة في بيانها، خاصة أن في مصر العديد من التونسيات العاملات في المجالات الفنية، واللاتي يقدرهن ويستمع إلى آرائهن.

 

أحمد يكشف تفاصيل أزمتة الأخيرة


بينما قام بنشر مقاطع فيديو من الحفل، تؤكد ما يقوله في روايته، من عدم وجود اتفاق على المؤتمر الصحافي، لكنه قرر الذهاب احتراما للصحافة التونسية.


وأكد أن ما حدث في الحفل لا يمثل المرأة التونسية على الإطلاق، ويغضبه أن يقال أن ما حدث في تونس يتعلق بالمرأة التونسية، ولكنه موقف مختلف.


وأشار أحمد سعد إلى كون منظمة الحفل لم تلتزم بالمبرم بينهما في العقد، ليعرض عن لقطات مفاجئة وصادمة تؤكد الرواية الخاصة به، بعدما استعرض بنود العقد المبرم بينه وبين منظمة الحفل، وكذلك المحادثات بينهما عبر تطبيق "واتساب".