«ابن الوز عوام » الأب حصد المركز الثالث على الجمهورية.. والابنة تتفوق عليه بعد 33 عاماً

الطالبة  نرمين حسن سيد
الطالبة نرمين حسن سيد

حصدت محافظة كفر الشيخ 3 مراكز أولى ضمن أوائل الدبلومات الفنية على مستوي الجمهورية.. وحصل محمد رزق سليمان قنيبر الطالب بمدرسة سيدى سالم التجارية على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى التعليم الثانوى التجارى بمجموع 99.7%، وحصلت أمنية متولى عصفور الطالبة بمدرسة فوه الزراعية على المركز الأول بمجموع 97%، كما حصلت نرمين حسن سيد أحمد البوهى بمدرسة دسوق الزراعية على المركز الاول مكرر بمجموع 97%.

اقرأ أيضا| «الوطنية للمشروعات الخضراء» تعقد ورشة تدريبية بمحافظة كفر الشيخ

وعمت الفرحة منازل الأوائل الثلاثة.. ومن داخل منزل الطالبة نرمين حسن سيد أحمد البوهى الأولى على المدارس الثانوية الزراعية ارتفع صوت الزغاريد وساد جو من البهجة.. وأكدت الطالبة أنها امتداد لوالدها الذي تفوق أيضا خلال دراسته بالثانوية الزراعية وحصد المركز الثالث على مستوي الجمهورية مطلع التسعينات من القرن الماضي.. وأشارت إلى أنها كانت على يقين بأن الله لن يضيع تعبها وأنها ستكون ضمن اوائل الجمهورية ..وقد علمت بنتائجها من مكالمة د. محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ..وعقب ذلك تلقت مكالمة من اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.

أضافت أنها كانت ضمن الأوائل على مدرستها خلال المرحلة الإعدادية.. ولكنها فضلت الالتحاق بمدرسة دسوق الزراعية التى يعمل بها والدها مدرسا، لتتخلص من ضغط الثانوية العامة وتحقق التفوق الدراسي بعيدا عن نظام البوكليت الذي أربك العديد من المتفوقين دراسيا ولم يستطيعوا الحفاظ على تفوقهم ..واوضحت أن والدتها تعمل معلمة لغة إنجليزية بالأزهر، وكان لوالديها فضل كبير فى تفوقها،  وقالت إنها ستلتحق بكلية التربية لأنها تعشق مهنة التدريس التى يعمل بها والديها.


وفي قرية الحدادي بمركز سيدي سالم ..احتفل الطالب محمد رزق سليمان قنيبر بحصوله على المركز الأول على مستوى المدارس التجارية، وأوضح أنه فصل الالتحاق بالثانوي التجاري ليتمكن من الالتحاق بكلية التجارة أو المعهد الفني الصحي بعيدا عن ضغوط وتكاليف الثانوية العامة.

وأشار إلى أن شقيقته الكبري "آية" هي أكبر داعم له بسبب تفوقها والتحاقها بكلية الصيدلة، وأوضح أنه علم بنتيجته من خلال اتصال هاتفي من نائب وزير التربية والتعليم.