ميكالي: التأهل خطوة تقربنا من الميدالية الأولمبية ومبروك للمصريين 

ميكالي
ميكالي

أعرب البرازيلي روجيريو ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي لكرة القدم عن سعادته الكبير بعد فوزه على غينيا وصعوده إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 ونهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة الذى يقام السبت المقبل فى الرباط.

وقال ميكالي فى المؤتمر الصحفي :" سعيد جداً بالتأهل للأولمبياد خاصة وأنه كان هدفنا الرئيسي لاسعاد الجماهير المصرية".

وأضاف :" تغلبنا على ضيق الوقت قبل مباراة غينيا بالإضافة إلى إرتفاع درجات الحرارة وكان لابد أن نلعب مباراة متوازنة من أجل الفوز دون أن تهتز شباكنا، كما أننا اهدرنا فرص كثيرة".

اقرأ أيضا| للمباراة الرابعة على التوالي المنتخب الأولمبي يستحوذ على جائزة الأفضل

وتابع: "التأهل للأولمبياد هذه خطوة نحو الحلم الكبير فى باريس وهو إحراز ميدالية أولمبية، وخطوة كبيرة على طريق الاحتفاظ باللقب الافريقي ".

وأضاف:"بطولة بهذا الشكل لابد أن تدار بشكل جيد ومن واقع خبرات ، وقد حدث معي ذلك وانا مدربا لمنتخب البرازيل الأولمبي ، لقد استفدت من التجربة البرازيلية فى إدارة هذه النوعية من المباريات العصيبة لتقليل الأخطاء".

وشدد : "أهنئ حارسنا حمزه علاء لأنه عمل جيدا ، واهنئ خط الدفاع وكل اللاعبين لأنهم جميعا أبطال .ونرحب بأى منافس فى النهائي ، نحن جاهزون لأى سيناريو ، المنتخبات كلها على أعلى مستوى" .

موعد مباراة مصر المقبلة في نهائي أمم إفريقيا 2023

يلعب منتخب مصر الأولمبي النهائي القاري يوم السبت المقبل الموافق 8 من يوليو الجاري في تمام الساعة 11 مساء بتوقيت مصر .

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر في النهائي الإفريقي الفائز من مباراة منتخب المغرب مع مالي في نصف النهائي.

وتأهل منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم إلي نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما ودور الألعاب الأولمبية باريس 2024 عقب القوز على غينيا بهدف نظيف خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

◄نظام البطولة

وفقًا لنظام بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا يصعد أول وثاني كل مجموعة بعد انتهاء دور المجموعات ، حيث يلعبان بنظام المقص في الدور قبل النهائي لتحديد أول ثلاثة منتخبات للتأهل مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024 ، بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة .


◄حصاد دور المجموعات 
حصد منتخب مصر 7 نقاط من الفوز في مباراتين والتعادل في مباراة بينما سجل لاعبي المنتخب 3 أهداف ولم تهتز شباك الفراعنة خلال المباريات الثلاث.

وبدأ منتخب مصر مشواره في البطولة بالتعادل مع النيجر 0/0 قبل أن يفوز على مالي بهدف نظيف في الجولة الثانية في حين اختتم دور المجموعات بالفوز على الحابون بهدفين دون رد.


◄ قائمة المنتخب الأولمبي
تضم القائمة 23 لاعبًا هم، حمزة علاء، علي يحيى، محمد أحمد السيد، محمد أشرف، محمد مغربي، حسام عبد المجيد ،حاتم سكر، محمد طارق، أحمد عيد، عمر فايد ، محمد سمير، إبراهيم عادل، محمود صابر ،عماد ميهوب، أحمد نبيل كوكا، مصطفى سعد، محمد شحاتة، محمود جهاد ،علي زعزع ، أحمد فوزي ،أحمد عاطف، عبد الرحمن عاطف، أسامة فيصل.