وزير التعليم: نتائج امتحان الكيمياء مبشرة.. والانتهاء من التصحيح السبت| خاص

 الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

بعد شكاوي طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية من صعوبة امتحان مادة الكيمياء الذي أداه الطلاب الأحد 25 يونيو الماضي، ووجه وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، بتشكيل لجنة من 10 خبراء لفحص الامتحان والتأكد من صحة الشكاوي الطلابية من صعوبة الامتحان من عدمه .

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن نتائج امتحان الكيمياء الذي أداه طلاب الشعبة العلمية مبشرة ومرتفعة، وهو ما يتنافي مع شكاوي صعوبة الامتحان .

وأوضح وزير التعليم، أنه تلقي تقرير لجنة الخبراء العشر عن مراجعة نموذج الامتحان ونموذج الإجابة وتحليل مدي صعوبته وسهولته ومطابقته للمواصفات الفنية، مشيرًا إلي أن الامتحان مطابق للمواصفات الفنية تمامًا .

وأشار «حجازي»، إلي أن تصحيح امتحان الكيمياء سوف ينتهي السبت القادم، مؤكدا علي أن الوزارة منحازة لمصلحة الطلاب بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع .
وكان قد شكا طلاب الثانوية العامة للشعبة الأدبية من صعوبة اسئلة امتحان التاريخ، حيث اكد طلاب الشعبة الادبية عقب انتهاءهم من اداء الامتحان ان الاسئلة جاءت غير مباشرة وتحتاج الي تفكير كبير ، لافتة الي ان الوقت المخصص لاداء الامتحان غير كافي للاجابة او الافكير في اسئلة الامتحان .

وخرج طلاب الشعبة الادبية في حالة من البكاء والصراخ نتيجة لصعوبة الامتحان ، حيث اكدوا علي صعوبة الاسئلة المقالية والاختيار من متعدد والبالغ عددهم 46 سؤالا .