العيد فرحة| آلاف المصلين يؤدون صلاة عيد الأضحى بساحة «مركز شباب بشتيل»

ساحة مركز شباب بشتيل بالجيزة
ساحة مركز شباب بشتيل بالجيزة

امتلأت جنبات مركز شباب بشتيل بالجيزة بالمصلين بعد أن فتحت أبوابها لإقامة شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك، صباح الأربعاء الموافق 28 يونيو 2023م 10 ذي الحجة 1444 هجرياً، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالتنسيق والتعاون مع مديرية أوقاف الجيزة .

اقرأ أيضاً| محافظ الجيزة يؤدى صلاة عيد الأضحى بساحة مسجد مصطفى محمود | بالصور

افتحت ساحات مراكز الشباب أبوابها لإقامة صلاة العيد بمدن وقرى الجيزة والتي تم اختيارها وتجهيزها لاستقبال المواطنين مع اتباع الضوابط المقررة من وزارة الأوقاف .

ودعا مجلس إدارة مركز شباب بشتيل برئاسة كابتن بلال نظير، المواطنين ورواد المركز لحضور الحفل الترفيهيى الذى سيقيمه المركز ثالث أيام العيد الساعة السادسة مساءً ويشمل فقرات ترفيهية للأطفال «عرائس والحصان والغوريلا وفقرات أخرى متنوعة»، وأشار أحمد سعيد مدير مركز الشباب إلى أنهم سيبدأون في تفعيل مبادرة «العيد أحلى بمركز الشباب» للمرة الثانية والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة.

أشار الدكتور أحمد عبد الوكيل مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة أنه تم التنسيق والتعاون بين مديرية الشباب والرياضة والأوقاف لاختيار عدد من مراكز الشباب لأداء شعائر صلاه العيد، ثم بدء تفعيل مبادرة «العيد أحلى بمراكز الشباب» للمرة الثانية والتي تنظمها وزارة الشباب، بتوجيهات من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي أكد على فتح مراكز الشباب امام المواطنين، حيث تم التجهيز لها من مساء ليلة العيد بتوفير الألعاب الترفيهية والهدايا وألا يقتصر ذلك على اليوم الأول فقط وليستمر على مدار أيام عيد الأضحى المبارك لتفعيل دور مراكز الشباب كمراكز خدمة مجتمعية.

وأضاف بأن مراكز شباب الجيزة حازت على إقبال منقطع النظير و أكتظت بالمصلين والمترددين من جميع الفئات والأعمار منذ الصباح الباكر وتستمر على مدار الساعة.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إشراف عادل فهمي وكيل المديرية لشؤون الشباب.

في سياق متصل أدى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة صلاة عيد الأضحى المبارك بساحة مسجد مصطفى محمود بحي الدقي وسط جموع من المواطنين ممن توافدوا على ساحة المسجد.

وعقب الصلاة وجه محافظ الجيزة القيادات التنفيذية بالنزول للشارع وتقديم الخدمات للمواطنين دون أي اخلال مشددا على ضرورة إحكام الرقابة على المواقف وخطوط السير لسيارات السرفيس ومتابعه جهود النظافة والتعامل الفوري حيال اي احداث طارئة والتنسيق الدوري مع أجهزة المرافق للاستجابة لاي شكاوي واردة من المواطنين . 

وطالب المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتأكد من توافر السلع ومتابعة أعمال رفع الاشغالات والتنسيق مع هيئة النظافة والتجميل لرفع المخلفات أولا بأول وتوقيع العقوبات على المخالفين لقرار الذبح داخل المجازر حفاظاً على البيئة.

رافق المحافظ اللواء شاكر يونس السكرتير العام ومحمد نور السكرتير المساعد وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش وعدداً من القيادات الأمنية والتنفيذية ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديري المديريات.