ضمن فعاليات حملة 100 يوم صحة

انطلاق برنامج «صحة قلبك» للتوعية والكشف المبكر عن الأمراض غير المعدية

الكشف المبكر عن الأمراض الغير معدية
الكشف المبكر عن الأمراض الغير معدية

 تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ وبهدف تكثيف جهود الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين المنتفعين بخدمات الهيئة العامة للتأمين الصحي، ابتدأت فعاليات برنامج صحة قلبك ضمن فعاليات حملة 100 يوم صحة للكشف على المواطنين تحت رعاية الاستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان و باشراف دكتور محمد ضاحي رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للتأمين الصحي وتوجيهات الدكتور خالد موافي رئيس الإدارة المركزية للشئون الطبية والدكتورة ريهام مدحت مدير عام الادارة العامة للخدمات الطبية بالهيئة العامة للتامين الصحي.

ابتدأت فعاليات البرنامج فى فرع الجيزة وشمال الصعيد بأشراف الدكتورة ايناس شوقي المدير العام وكافة مسئولي الهيئة العامة للتامين الصحي بفرع الجيزة.

استهدفت الحملة الكشف المبكر وتقديم محاضرات تثقيفية و توعوية من فريق عمل مختص من الاطباء بجميع المجالات للكشف المبكر عن الامراض الغير سارية وإجراء فحوصات شاملة لمتلقي الخدمة من جميع الفئات العمرية.

ومن جانبه اكد الدكتور خالد موافي رئيس الإدارة المركزية للشئون الطبية بالهيئة العامة للتامين الصحي على ان جميع خدمات المبادرات الرئاسية مقدمة بالمجان في قطاع الصحة والوصول للمواطنين في أماكن التجمعات والمراكز والأحياء، في إطار تنفيذ الخطة القومية للمبادرات الرئاسية في قطاع الصحة برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي .

و قد أوضحت الدكتورة الدكتورة ريهام مدحت مدير عام الادارة العامة للخدمات الطبية على انه تم وضع خطة عمل لتغطية الحملة لكافة مراكز وقرى المحافظات وخاصة المناطق النائية وتكثيف التوعية بالحملة للوصول لأكبر عدد من المواطنين طوال أيام برنامج صحة قلبك من ٢٦ يونيو حتى الأول من أكتوبر.

من جهته أشار الدكتور خالد موافي رئيس الإدارة المركزية للشئون الطبية على جاهزية الأطقم الطبية وأعضاء الفرق وبدء العمل بالمبادرة منذ انطلاقها و وفقاً للخطة التي تم وضعها على يتم العمل بالفرق الثابتة بجميع المبادرات والتسجيل الالكتروني وكذلك الورقي والتأكد من توافر المستلزمات الطبية والتدريب حال الاحتياج لذلك، والتنسيق التام بين جميع الإدارات الفنية المعنية بالمديرية، وذلك طوال فترة عمل الحملة، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان .