السجن المشدد للمتهمين بقتل ابنتهم لسوء سلوكها بمنشأة القناطر

سجن
سجن

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الإثنين، بمعاقبة 4 متهمين لاتهامهم بقتل فتاة المنصورية بسبب سوء سلوكها بتكبيلها بالحبال وربطها بحجرين في قدميها والقوها حية في ترعة المنصورية.

اقرأ ايضا | بعد قليل.. محاكمة مسن وابنيه بتهمة القتل العمد بمنشأة القناطر

وجاء منطوق الحكم بمعاقبة الأب "راضي. م. ا" بالسجن المشدد 5 سنوات، ونجليه "هاني راضي"، "محمد راضي" وابن عمهم "رجب. ع" بالسجن المشدد 7 سنوات ومصادرة المصاريف الجنائية.

وكان المستشار علاء السيد- المحامي العام لنيابات كلي شمال الجيزة، قد أحال الدعوى إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين "راضي.م.ا" 50 سنة تاجر خردة، "هاني راضي.م"22 سنة تاجر خردة،" محمد راضي.م" 24 سنة تاجر خردة،" رجب. ع. س"41 سنة تاجر خردة، وذلك على خلفية التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة في القضية 17998 لسنة 2022 جنايات منشأة القناطر.

بدأت الواقعة بتلقي رئيس مباحث منشأة القناطر بلاغ بالعثور على جثة طافية على المياه في ترعة المنصورية، وتبين أن الجثة الغارقة لفتاة مشوهة الملامح بسبب بقائها لفترة طويلة في المياه، ووجود شبهة جنائية للحالة التي عثروا عليها، وكانت مكبلة بالحبال ومربوط في قدميها حجرين لإثقال الجثة وإجبارها على الغرق.

وكشفت التحريات أن العائلة كلمة السر وأن الفتاة أنهى حياتها من قبل 4 أفراد من عائلتها وهم والدها وشقيقيها وابن عم والدها وذلك انتقاما لشرفهم مما تسبب لهم فيه الفتاة من جلب العار بسبب سوء سلوكها وعلاقتها غير الشرعية بأحد الشباب وهروبها المستمر من المنزل.

ونجحت رجال الأمن في إلقاء القبض على المتهمين الأربعة وبمواجهتهم بجريمتهم أقروا بارتكاب الواقعة قائلين: كسرت عنينا قدام الناس وحطت راسنا في الطين يا بيه وجابتلنا العار".

واعترف المتهمون بطريقة ارتكابهم الجريمة والدافع وراءها، حيث قالوا إن الفتاة اعتادت الهرب من المنزل وكان والدها يعاقبها لعدم تكرار الأمر إلا انه كانت لا تمتنع عن أفعالها المستفزة حتى بدأ أهالي المنطقة تداول سيرتها بالسوء بسبب علاقتها غير الشرعية بأحد الشباب وقالوا: "عايرونا بيها" فقررنا التخلص منها لغسل عارنا وانتقاما لشرفنا فأخذناها من المنزل وتوجهنا لترعة المنصورية وقمنا بتكميم فمها وكانت تحاول استعطافنا لعدم قتلها الا اننا استكملنا ما بدأناه ثم كبلناها بالحبال للتحكم في جسدها ثم ربطنا حجرين ثقيلين في قديمها حتى لا يطفو جسدها على سطح المياه.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة لوجود خلافات عائلية بينهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.