لنقص فيتامين ب.. 5 أطعمة يجب تضمينها في نظامك الغذائي

 فيتامين ب
فيتامين ب

يحتوي فيتامين ب على ثمانية أنواع فرعية بما في ذلك الثيامين (فيتامين ب 1) والريبوفلافين (فيتامين ب 2) والنياسين (فيتامين ب 3) وحمض البانتوثنيك (فيتامين ب 5) والبيريدوكسين (فيتامين ب 6) والبيوتين (فيتامين ب 7) وحمض الفوليك (فيتامين ب 9) ، وكوبالامين (فيتامين ب 12).

كل من هؤلاء له دور فريد يلعبه عندما يتعلق الأمر باللياقة والصحة، ومع ذلك ، فإن نقص هذه يمكن أن يسبب فقر الدم أو البري بري.

ووفقا لما ذكره موقع newsbytesapp، هناك بعض الأطعمة الغنية بفيتامين ب يجب تضمينها في نظامك الغذائي:

اقرأ أيضا:في حر الصيف.. 5 علاجات منزلية تساعد على توقف نزيف الأنف


البيض


البيض مصدر جيد للفيتامينات B5 و B12.بالإضافة إلى ذلك ، وفقًا للدراسات ، تحتوي بيضة واحدة على 35٪ من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين ب 7 ، مما يجعله عرضًا يجب أن تتذوقه يوميًا للابتعاد عن نقص فيتامين ب أو نقصه.

كما أنه يحتوي على 20٪ قيمة المدخول اليومي من فيتامين B2 و 6٪ من فيتامين B9.


الأفوكادو


يعتبر الأفوكادو مصدرًا رائعًا آخر لفيتامين ب الذي يمكنك تضمينه في نظامك الغذائي اليومي.ووفقًا للدراسات ، يكفي 150 جرامًا فقط من هذه الفاكهة لتوفر لك 30٪ من فيتامين B9 اليومي و 23٪ من فيتامين B6.


إذا استهلكت بانتظام ، يمكنك الابتعاد عن المشاكل الطبية مثل فقر الدم ، والتعب المزمن ، وما إلى ذلك.


اللبن


يمكنك تجنب نقص فيتامين ب عن طريق شرب كوب من الحليب كل يوم، هذا لأن 240 مل من الحليب يمكن أن توفر 26٪ من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين B2 ، و 9٪ من فيتامين B1 ، و 18٪ من فيتامين B5 ، و 46٪ من فيتامين B12.

والمثير للدهشة أنه وُجد أيضًا أن منتجات الألبان تحتوي أيضًا على كميات جيدة من فيتامين د.


البقوليات


البقوليات مثل، الحمص ، والعدس ، والفاصوليا ، والفاصوليا ، والبازلاء الخضراء ، والفول الصويا المحمص مليئة بفيتامين ب.


وفقًا للعديد من الدراسات ، من بين جميع أنواع فيتامين ب ، فإن البقوليات بشكل عام غنية بشكل خاص بفيتامين ب 9 (الفولات) وكل من هذه العروض المذكورة أعلاه، وتساهم بشكل كبير في تناولك اليومي لهذا الفيتامين.

 

الحبوب الكاملة


هناك أهم وأشهر مصادر فيتامين ب - الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والشعير ، إلى جانب احتوائه على مستويات عالية من الألياف الغذائية والنحاس والمغنيسيوم ، غنية في الغالب بجميع أنواع فيتامين ب.

يحتوي الأرز البني والقمح الكامل على فيتامينات B1 و B2 و B3 و B5 و B6.