شيكو: لا أحب مصطلح البطولة المطلقة | حوار

الفنان شيكو
الفنان شيكو

■ كتب: شريف شحاتة

وجبة كوميدية دسمة قدمها الفنان «شيكو»، فى أول بطولة منفردة له بفيلمه الجديد «ابن الحاج أحمد»، والذى نافس بقوة على إيرادات شباك التذاكر، وحقق من خلاله إيرادات مميزة.. عن تفاصيل أول بطولة سينمائية له وكواليس تعاونه من جديد مع المخرج معتز التونى، ومسلسله الجديد «اللعبة» الجزء الرابع، كان هذا الحوار.

◄ فى البداية.. هل ترى أنك تأخرت كثيرا فى خطوة أن يتصدر اسمك بطولة فيلم سينمائي؟ 
• الحمدلله.. كل خطوة وليها وقتها، ولا أحب مصطلح البطولة المطلقة، وهنا فى فيلم «ابن الحاج أحمد» لا أتحمل بطولة الفيلم وحدى، فمعى أساتذة كبار مثل سيد رجب، رحمة أحمد، صبرى فواز، محمد لطفى، كما أننى أريد تقديم أعمال غير تقليدية، وتدور قصة الفيلم حول «أحمد» وهو شخص كسول جداً، والذى يقوم بالعمل فى محل بقالة تابع لوالده، ولكنه يقوم برفض الواقع الذى يعيشه، وفجأة يدخل فى صراع دائم مع عصابة خطيرة فى إطار كوميدي.

◄ كيف الظهور في عمل بدون الفنان هشام ماجد، والذى ارتبطت به فنيا؟ 
• شهرتنا فى البداية كانت من خلال الثلاثى أنا وأحمد فهمى وهشام ماجد، وبعد انفصال فهمى قدمت أعمال مميزة مع هشام كان آخرها فيلم «قلب أمه»، وبالفعل العمل بدون هشام ماجد مختلف تماما وكنت افتقده بشدة لأننا معا منذ أكثر من 26 عاما. 

◄ اقرأ أيضًا | انتهاء تصوير مسلسل «اللعبة 4»

◄ وماذا عن تعاونك مع معتز التوني؟ 
• سعيد بهذه التجربة كثيرا، ومعتز التوني من أهم المخرجين وأشطرهم ومريح نفسيا فى اللوكيشن خلال التصوير، وتعاونت معه فى أعمال سابقة منها مسلسل «اللعبة»، وفيلم «سمير وشهير وبهير»، واتمنى العمل معه فى أعمال قادمة.

◄ حدثنا أكثر عن «ابن الحاج أحمد» وجرعة الكوميديا فيه؟ 
• الفيلم كان مجرد فكرة لدى المؤلف والمخرج عمرو سلامة، بعدها تم الاستعانة بـ أحمد محيى ومحمد المحمدي وفادي أبوالسعود فى كتابة السيناريو، وهو ما أضفى أجواء كوميدية مميزة على العمل، وأصبحت الفكرة جديدة ومختلفة عن فكرة عمرو سلامة. 

◄ وكيف رأيت المنافسة مع باقى أفلام الموسم؟ 
• لا أحب المقارنة، ولكن الصعوبة هنا ليست فى منافسة فيلمى بالأفلام المعروضة، والفيلم الخاص به كوميدى بحت ولكن الأمر أصبح يقارن بمدى قوة الفيلم وتأثيره بالأفلام المعروضة والمحتوى الموجود أيضا على السوشيال ميديا فى نفس الوقت، وأصبحنا ننافس أيضا صناع المحتوى الكوميدى على السوشيال ميديا .

◄ لماذا اختفت الأفلام الكوميدية وأصبحت نادرة؟ 
• الجمهور دائما يبحث عن الأفكار الجيدة سواء كانت كوميدية أو غيرها، والأفلام الكوميدية موجودة ولكنها أصبحت قليلة لأن الأفكار وكتابتها أصبحت عملة نادرة بعض الشىء. 

◄ وماذا عن الجزء الرابع من «اللعبة»؟ 
• المسلسل كان من المقرر عرضه على إحدى المنصات الشهيرة قبل رمضان، ولكن تأجل عرضه بسبب زحمة الموسم، والتحضيرات الإنتاجية الأخرى وعرض بعد عيد الفطر مباشرة.