بادين يحضّر مأدبة عشاء نباتية لمودي.. ويتبادل معه الهدايا القيَمة

رئيس وزراء الهند في استضافة الرئيس الأمريكي بايدن وزوجته جيل
رئيس وزراء الهند في استضافة الرئيس الأمريكي بايدن وزوجته جيل

استضاف الرئيس الأمريكي جو بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن، رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي على مأدبة عشاء خاصة في البيت الأبيض، وذلك ضمن زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، حيث ناقشا مجموعة واسعة من القضايا.

وغرد مودي على حسابه على موقع تويتر، معربًا عن شكره للرئيس الأمريكي وزوجته، موضحًا: «شكرًا لاستضافتي في البيت الأبيض اليوم. لقد أجرينا محادثة رائعة حول عدة موضوعات»

 

حضّر الرئيس الأمريكي مأدبة عشاء نباتيه متنوعة، وفقًأ لما نقلته عدد من التقارير الهندية، حيث إن مودي الذي يعتنق الديانة الهندوسية، يتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا صارمًا.

وفي أعقاب انتهاء العشاء تبادل الزعيمان الهدايا القيّمة، حيث قدم مودي لبايدن صندوقًا خاصًا من خشب الصندل، مصنوع يدويًا من قبل حرفي ماهر من مدينة جايبور، بولاية ولاية راجستان.

يحتوي الصندوق على تمثال اللورد غانيشا -الذي يحظى بالتبجيل في الديانة الهندوسية-، مصنوع يدويًا من قِبل عائلة من الجيل الخامس من صائغي الفضة في مدينة كولكاتا.

 

كما قام مودي بإهداء السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن، ماسة بوزن 7.5 قيراط، والتي تعكس الخصائص الكيميائية والبصرية للماس المستخرج من الأرض.

ايضًا، أهدى رئيس الوزراء الهندي، الرئيس الأمريكي، الطبعة الأولى من كتاب «الأوبنشاد العشرة الرئيسي»، والكتاب عمل مهم لأنه يحتوي على ترجمة إنجليزية للأوبنشاد الهندية.

في المقابل، قدم بايدن لمودي، لوحا أمريكيا قديما مصنوع يدويًا، ويعود لأوائل القرن العشرين، وهو قطعة فريدة من نوعها.

كما قدم كل من بايدن وجيل لضيفهما، كاميرا أمريكية عتيقة، مصحوبة بنسخة أرشيفية طبق الأصل لبراءة اختراع جورج إيستمان لأول كاميرا كوداك، وكتابا بغلاف مقوى يعرض تصوير الحياة البرية الأمريكية.

بالإضافة إلى ذلك، وكجزء من الهدايا الرسمية، منحت السيدة الأولى جيل بايدن رئيس الوزراء الهندي نسخة موقعة من الطبعة الأولى من «مجموعة قصائد روبرت فروست».