محمد رياض يكشف عن مفاجأة «المهرجان المصري للمسرح» لـ «عادل إمام»| فيديو

 الفنان محمد رياض وعادل إمام
الفنان محمد رياض وعادل إمام

حل الفنان محمد رياض ضيفا في حلقة خاصة مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج "صالة التحرير"،المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء.


ونوه محمد رياض أنه لم يتوقع رئاسته للمهرجان المصري للمسرح القومي، لكنه شعر بالمسؤولية حتى أخبرته الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، متابعا: المهران من أصعب المهرجانات؛ لتقديمه مسابقة لكل الفئات الشعبية المسرحية من خلال 15 مسرحا و40 مسابقة، و9 آلاف لجنة و7 ورش مسرحة، وذلك لمدة 15 يوما.


واستكمل:"تم إطلاق اسم المهرجان على اسم عادل إمام، الذي أثر على مسرح مصر والوطن العربي أجمع، معلنا أن هناك احتفالية خاصة وندوة وكتاب عن عادل إمام" .
وتابع: "سيتم تكريم عدد كبير من الفنانين مثل صلاح عبد الله ورياض الخولي وخالد صالح وسامي عبدالحليم خلال المهرجان القومي للمسرح المصري، نظرا لقيمة أعمالهم المسرحية والفنية على مر التاريخ".


وانهي: "ما يضايقني هناك ميزانية بسيطة من الدولة للمهرجان، نظرا للظروف الاقتصادية، لكن المتحدة ستنقل وتغطي الفعاليات على الهواء مباشرة".

 

مسلسل «الناقور»

 

من ناحية اخري أعلن الفنان محمد رياض أنه يقوم بتصوير مسلسل اجتماعي يسمى بـ «الناقور»، من إنتاج مصري خالص، يقوم على أساس فكرة الجريمة والعقاب والحساب، وسيكون بلغة اجتماعية سهلة، من إخراج عادل الأعصر (أوف سيزون).