حجاج أسر شهداء الشرطة: الرئيس حقق حلمنا| جولات متواصلة بسكن حجاج السياحة فى مكة

فرحة عارمة لحجاج بيت الله الحرام
فرحة عارمة لحجاج بيت الله الحرام

محمد راضى - محمد زهير

نظم موظفو الفنادق بالسعودية، استقبالاً حافلاً لأسر شهداء الشرطة، عقب وصولهم لمدينة رسول الله، وذلك تحت شعار: «أيها المصرى أقبل.. لك فى القلب مكان».

وأعرب عدد من أسر شهداء الشرطة، عن سعادتهم لدعوتهم لزيارة بيت الله الحرام، مقدمين الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى الذى حقق حلمنا، واعطى اهتماما كبيراً بأسر الشهداء الأبطال، الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن.

وأعربوا عن تقديرهم واعتزازهم بما لمسوه من اهتمام بالغ من قبل وزارة الداخلية، وأن هذا التكريم بزيارة بيت الله الحرام، إنما هو تعبير عن مدى اهتمام الدولة بهم  وتقديم الدعم والرعاية لهم..

ووجهوا الشكر للقيادة السياسية ووزارة الداخلية على هذا الإهتمام الدائم بهم.. وقالوا: «شكرا للرئيس السيسى، الذى يهتم بنا، ومشغول دوماً بنا، وحريص على تكريمنا باستمرار، حيث نشعر بالفخر لأننا آباء وأمهات الشهداء».. وأوضح أسر الشهداء، أن رحلة قدومهم من القاهرة إلى الأراضى المقدسة، كانت سهلة، والإجراءات بسيطة، وكلنا سعداء لأداء فريضة الحج وهى حلم العمر.

وأكدت وزارة الداخلية، أن ذلك يأتى فى إطار منظومة الرعاية المتكاملة، التى تقدمها الوزارة لأسر الشهداء من رجال الشرطة، تقديراً لتضحيات أبنائهم الذين جادو بأرواحهم من أجل الوطن.

وتوفر بعثة الحج المصرية، عيادات طبية داخل الفنادق التى يقيم بها الحجاج لفحص المرضى والأشخاص الذين يتعرضون لوعكات صحية مفاجئة، حيث يتم توقيع الكشف الطبى عليهم وصرف الأدوية لهم بالمجان، فضلاً عن توفير فريق طبى من قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية مجهز بسيارة إسعاف لمصاحبة البعثة، لتقديم الخدمة الطبية لكبار السن مقر إقامتهم فى الفنادق  سواء بمكة المكرمة أو بالمدينة المنورة، وقد تمت الاستعانة بالشرطة النسائية لمساعدة السيدات من كبار السن والمرضى فى أداء المناسك بسهولة ويسر، خاصة أثناء التحرك من مكان لآخر..

وأعلنت بعثة الحج المصرية، أن ضيوف الرحمن، الذين وصلوا إلى المدينة المنورة  ومكة المكرمة، بحالة صحية جيدة ويؤدون المناسك بسهولة ويسر وسط فرحة عارمة من الحجاج، خلال زيارة مسجد رسول الله بالمدينة المنورة.

من جانب اخر استقبلت لجان بعثة الحج السياحي، المتواجدة بالمدينة المنورة حجاج أول أفواج الحج السياحى البرى الذين وصلوا إلى المدينة لأداء فريضة الحج، وقد تم استقبالهم والحفاوة بهم والاطمئنان على أحوالهم بمركز الترحيب بالمدينة، وكثفت لجان بعثة الحج السياحى من جولاتها التفقدية على أماكن إقامة حجاج البرى والاقتصادى بمكة المكرمة، للاطمئنان على أحوال الحجاج والتأكد من توافر كافة الخدمات المتفق عليها بين الحاج وشركة السياحة بالسكن..

وشددت سامية سامى رئيس بعثة الحج السياحى على اللجان الفرعية بمنطقة العزيزية والأحياء الواقعة بالنطاق الاشرافى والجغرافى للمنطقة بمكة المكرمة، للمرور المتواصل ومتابعة مقار إقامة حجاج السياحة بتلك المناطق والمقابلة الشخصية مع الحجاج لسؤالهم عن أحوالهم، وقد خصصت بعثة الحج السياحى لجنة دائمة بتلك المناطق ودعمتها بالمشرفين ذوى الخبرة.

إقرأ أيضاً|المدينة المنورة تستقبل أسر شهداء الشرطة