عيد ومعوض مع «الحشاشين» والتصوير بعد العيد

أحمد عيد - نيقولا معوض
أحمد عيد - نيقولا معوض

تعاقد الفنانان أحمد عيد ونيقولا معوض على المشاركة فى بطولة مسلسل «الحشاشين» بطولة كريم عبد العزيز والمقرر عرضه فى دراما رمضان القادم وحدد المخرج بيتر ميمى الأسبوع الثانى من شهر يوليو القادم موعدا لاستئناف تصوير المسلسل الذى انتهى من تصوير أكثر من نصف أحداثه قبل شهر رمضان الماضى. بانضمام عيد ونيقولا اكتملت قائمة الأبطال التى تضم الفنانين فتحى عبد الوهاب وشريف سلامة وميرنا نور الدين وأحمد كشك ومحمد علاء جامايكا وأمير المصرى وسوزان نجم الدين وياسر على ماهر..

سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال وتدور قصة العمل حول «حسن ابن الصباح» وهو قائد وزعيم الفرقة التى أرعبت العالم خاصة الأوروبيين خلال القرن الحادى عشر، واشتهرت بالاغتيالات، ويعد اسم حسن الصباح، والملقب بـ «شيخ الجبل» واحدا من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل فى التاريخ الإسلامى، وينسب له تأسيس ما يعرف بالدعوة الجديدة أو الطائفة الإسماعيلية النزارية المشرقية أو الحشاشون حسب التسمية الأوروبية..

كان آخر ظهور لأحمد عيد من خلال مسلسل «عملة نادرة» الذى عرض فى دراما رمضان الماضى بطولة نيللى كريم أما كريم عبد العزيز فكان آخر ظهور درامى له من خلال مسلسل «الاختيار ٣» الذى عرض فى رمضان ٢٠٢٢ وشاركه البطولة ياسر جلال وأحمد السقا وأحمد عز تأليف هانى سرحان وأياد صالح إخراج بيتر ميمى.

ويقدم نيقولا معوض بتجسيد شخصية «عمر الخيام» آخر أعماله كان مسلسل «الثمن» النسخة العربية من المسلسل التركى الشهير (ويبقى الحب) كما انتهى مؤخرًا من تصوير مشاهده فى مسلسل (دهب) مع النجم الأمريكى جيمس فرانكو وسيعرض خلال عام 2023.

إقرأ أيضاً|أحمد عيد ينضم لابطال مسلسل «الحشاشين» بطولة كريم عبدالعزيز