بعد يومين من الخسائر.. ارتفاع أسعار النفط وخام برنت فوق 76 دولاراً

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ارتفعت أسعار النفط في تعاملات اليوم الأربعاء، وذلك بعد تسجيلها خسائر خلال اليومين الماضيين، على خلفية ارتفاع الدولار بفضل انتعاش سوق الإسكان الأمريكية، بينما استمرت مخاوف الطلب خشية ألا يكون التحفيز النقدي في الصين كافيا لإنعاش النمو، حسبما ذكرت قناة العربية.

أضافت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي مكاسب بنحو 37 سنتا، أو 0.52%، إلى 71.56 دولار للبرميل، وقفزت العقود الآجلة لخام برنت 31 سنتا، أو 0.31%، إلى 76.21 دولار للبرميل، بحلول الساعة07:21، بتوقيت جرينتش.

وشهد الدولار ارتفاعاً بعد أن أظهرت بيانات أن بناء المنازل في الولايات المتحدة ارتفع في مايو إلى أعلى مستوياته منذ أكثر من عام، وزادت تصاريح البناء، مما يشير إلى أن سوق الإسكان قد تتعافى بعد أن تأثرت برفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) أسعار الفائدة.

وكانت قد خفضت بكين أسعار الفائدة الرئيسية على القروض لأول مرة في عشرة أشهر، وخفضت الفائدة على القروض لأجل عام وخمسة أعوام بواقع عشر نقاط أساس.

وجاء نقص سعر الفائدة في أعقاب بيانات اقتصادية أظهرت أن قطاعي التجزئة والمصانع في الصين يجدان صعوبة في الحفاظ على القوة الدافعة التي تحققت في وقت سابق من العام عقب التخلي عن قيود كورونا.

ويترقب المتعاملون بيانات مخزونات النفط الأميركية التي يصدرها معهد البترول الأميركي اليوم وإدارة معلومات الطاقة غدا الخميس، ويرى المحللين أن مخزونات الخام تراجعت بنحو 400 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 16 يونيو.

اقرأ أيضا| أسعار النفط تتخلى عن مكاسبها مع تزايد توقعات خفض النمو في الصين