قبل الأربعين.. 5 عادات رياضية قد تدمر ساقيك

تعبيرية
تعبيرية

يشعر بعض الأشخاص بمشاكل في الساق عند الاقتراب من سن الأربعين حيث يبدأ المزيد من الناس في الشكوى من مشاكل في أجسادهم، مثل ألم في الساقين أو الركبتين حيث يجب تبني روتين لياقة صحيح قبل أن تصل إلى الأربعينيات من العمر.


ووفقا لموقع "لايف هيكر"  توجد بعض الأخطاء المتعلقة باللياقة البدنية التي يرتكبها الكثير من الأشخاص، والتي يمكن أن تعرضهم بشكل أكبر لخطر الإصابة بمشاكل في الساق، وهي كالتالي..

إجهاد ساقيك

ينتهي الأمر بالعديد من المهووسين بالصالة الرياضية أو اللياقة البدنية بإفراط في تدريب أرجلهم، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى إجهاد العضلات والإجهاد والإصابة. 
 

 احرص على الإحماء الجيد

تحظى أمراض القلب ورفع الأثقال بأهمية كبيرة في عالم اتجاهات اللياقة البدنية ومع ذلك، فإن عنصرًا بسيطًا وأساسيًا ينتهي بالكثير منا إلى تخطيه هو التمدد.

وتلعب الإطالة دورًا مهمًا في الحفاظ على المرونة وتحسين نطاق الحركة وتقليل مخاطر الإصابة، تأكد من أنك تقوم بالإطالة بعد قيامك بالإحماء ولا تتمدد كثيرًا حتى لا تسبب الألم، يعد الإحماء أيضًا جزءًا أساسيًا من روتين التمرين لتجنب الإصابات لاحقًا.

اختار الحذاء المناسب 

تعتبر التمارين عالية التأثير مثل الجري مفيدة لتحسين مستويات لياقتك البدنية ومع ذلك ، فإن التدريبات المتواترة العالية الكثافة المفرطة يمكن أن تكون قاسية على مفاصلك. تأكد من أدائها بالمعدات المناسبة، مثل الجري على مسار مناسب أثناء ارتداء أحذية رياضية جيدة.

تجاهل آلام الساق

يجب على الأشخاص الذين يمارسون تمارين رياضية، عدم تجاهل آلام الساق، واللجوء إلى أخذ قسط من الراحة، حتى يستعيد البدن عافيته، وعدم التعجل في ممارسة الرياضة مرة أخرى.

إهمال التغذية

يعد نظامك الغذائي أحد العناصر الأساسية غير المتعلقة بالتمارين الرياضية للحصول على رجلي رشاقة وصحية وقوية، تلعب التغذية دورًا رئيسيًا في تنظيم وزنك، يمكن أن يؤدي حمل الوزن الزائد إلى الضغط على مفاصلك ، مما يزيد من خطر الإصابة بألم الورك أو آلام الركبة أو حتى التهاب المفاصل على المدى الطويل.

اتبع نظامًا غذائيًا متوازنًا غنيًا بالمصادر الصحية للبروتينات والفيتامينات والمعادن لدعم إدارة الوزن الصحي وتقوية الساقين في الأربعينيات من العمر وما بعدها.