نصائح ذهبية للحفاظ علي سلامة طلاء السيارة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

لحماية طلاء السيارة خاصتك فعليك حمايتها من التاثيرات البيئية خلال فصل الصيف، مثل أشعة الشمس الحارقة وفضلات الطيور وصمغ الأشجار، مما يؤثر بالسلب على مظهر السيارة الجمالي.
واليك بعض النصائح للعناية بالسيارات الألماني كريستيان بيتزولت لحماية طلاء السيارة:

إقرأ أيضاً| بلجيكي «يدّعي الموت» لهذا السبب

فضلات الطيور
شدد خبير ألماني على ضرورة التخلص من فضلات الطيور لتجنب حدوث أضرار بسطح الطلاء، حيث انه إذا لم تتم معالجة أسطح الطلاء بصورة جيدة، فإن تأثير فضلات الطيور يظهر بعد ساعتين فقط، ويتمثل ذلك في ظهور تكوينات للظلال.
ونصح الخبير الألماني قائدي السيارات، الذين يقومون بصف سياراتهم للانتظار تحت الأشجار، ويجدون فضلات الطيور كثيراً على طلاء السيارة، بضرورة توافر زجاجة مياه معهم أو ماء وصابون وقطعة قماش ناعمة مصنوعة من الألياف الدقيقة أو بكرة من مناشف المطبخ.
ويمكن لأصحاب السيارات أيضاً استعمال بخاخ التنظيف المخصص لأسطح السيارات والمتوفر في المتاجر المتخصصة، وإذا لم يتوافر أي من هذه الوسائل فيمكن استعمال المناشف الورقية من محطات التزود بالوقود للتخلص من فضلات الطيور الأقل صعوبة.
ولكن إذا أصبحت الحافة جيرية أو أصبحت فضلات الطيور صلبة بالفعل فإنه يجب توخي الحرص والحذر، نظراً لأنها قد تسبب خدوشاً بالطلاء إذا تم فركها، في مثل هذه الحالات نصح بيتزولت بترك قطعة قماش مبللة لفترة من الوقت على فضلات الطيور، وبعد ذلك تتم إزالة البقايا بحرص، بدلاً من تحريك قطعة القماش ذهاباً وإياباً.

حبوب اللقاح
لا تمثل حبوب اللقاح اي مشكلة علي السيارة، حيث قال: "طالما أن حبوب اللقاح جافة، فإنه يمكن إزالتها بسهولة". ويكفي التوجه إلى دورة غسل السيارة المخطط لها، ولكن إذا كانت رطوبة الهواء مرتفعة وتساقطت الأمطار، فمن الأفضل التوجه إلى محطة غسل السيارات على الفور.