ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر خلال حملة مكبرة بحي الوراق في الجيزة

ضبط كميات كبيرة من اللحوم مذبوحة خارج المجازر بالوراق
ضبط كميات كبيرة من اللحوم مذبوحة خارج المجازر بالوراق

شنت محافظة الجيزة، من خلال حي الوراق وإدارات البيئة والطب البيطري والتموين ومراقبة الصحة والتغذية، حملات مكبرة علي محلات الجزارة والمطاعم والأسواق وثلاجات حفظ اللحوم بحي الوراق، للتحقق من ذبح الأضاحي بالمجازر وخلوها من الأمراض والعيوب ومراجعة تواريخ الصلاحية للمنتجات المعروضة للمواطنين وسلامة المنتجات الغذائية وضبط المخالفات.

وتمكنت إدارة البيئة بـ«حي الوراق» بالاشتراك مع مديرية الطب البيطرى ومباحث التموين من ضبط كميات من اللحوم تم ذبحها خارج المجازر الحكومية قبل طرحها بالأسواق للمواطنين.

اقرأ أيضا| محافظ الجيزة: رصف وتطوير 11 شارع خلف السجل المدني وكايرو مول بـ الطالبية| صور

وأسفرت الحملة، عن مصادرة كميات من اللحوم تم ذبحها خارج المجازر الحكومية وقد تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر بالواقعة. 

وقال المهندس أحمد الخولى القائم بأعمال رئيس حي الوراق، إن الحملات تأتى استكمالاً للمجهودات التى يشنها حي الوراق لتحقيق الدور الرقابى للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين ومواجهة جشع بعض التجار من تحقيق مكاسب مادية على حساب أمن وسلامة المواطنين، مؤكدًا على استمرار الحملات لضبط المخالفين.

ووجه رئيس حي الوراق، إدارة البيئة وإدارة الطب البيطرى بالتنسيق مع قطاع الإشغالات ومباحث التموين بمواصلة الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة المقدمة للمواطنين بالإضافة إلى التصدى لأى مخالفة بكل حزم فى إطار اتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

من جانبه أكد الدكتور إيهاب عوض وكيل إدارة التفتيش بالطب البيطري أنه تم التحفظ على الكميات المضبوطة وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

شارك في الحملة المهندس أحمد الخولي القائم بأعمال رئيس حي الوراق و أسامة عبدالعال وشوقي محمد نائبي رئيس الحي، و عمرو عبده مدير إدارة الإشغالات و محمد صالح مدير إدارة المتابعة، وذلك بمعاونة وإشراف الدكتور علاء عبدالعال مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة والدكتورة سحر محمد مدير إدارة التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري بالجيزة والدكتور إيهاب عوض وكيل إدارة التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري بالجيزة ، والدكتور كريم مسعود من إدارة التفتيش ولجنة من مباحث التموين ورجال الحملة المرافقة، وذلك بالتنسيق مع شرطة المرافق ومعاونة العميد محمد سلامة مأمور قسم الوراق ونائب المأمور العقيد قاسم محمد والرائد رمزي مغاوري .

ومن جانبه أشاد «الخولى» بجهود رجال الحملة نظراً لمجهوداتهم وتحقيق الدور الرقابى والتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين، ووقوفهم بقوة لمواجهة جشع بعض التجار من تحقيق مكاسب مادية على حساب أمن وسلامة المواطنين، وأكد المهندس أحمد الخولي على استمرار الحملات لضبط المخالفين.

جاء ذلك بناء على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وتوجيهات اللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة، بضرورة شن حملات إشغالات وتموين وتراخيص على جميع المنشآت التجارية، ورصد وضبط المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لردع المخالفين.