التموين: منافذ متنقلة لتوفير اللحوم الطازجة والمبردة بالمحافظات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد اللواء خالد عبد الله، رئيس للشركة العامة لتجارة الجملة، التابعة لوزارة التموين، على الانتهاء من تجهيز عدداً كبيراً من المنافذ المتنقلة لتوفير اللحوم الطازجة ،و المبردة بالمحافظات التابعه للشركة، في إطار استعدادات وزارة التموين لاستقبال عيد الأضحى.

وأشار عيد الله خلال تصريحات صحفية اليوم، أنه يتم طرح اللحوم البرازيلية بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 160 جنيها للكيلو وهي أقل من السوق المحلية والهندية بـسعر 130 جنيه للكيلو، لافتا إلى توافر كميات كبيرة م اللحوم .

ولفت إلى أنه بجهود القابضة للصناعات الغذائية وتوجيهات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، في تنويع مناشئ الاستيراد للحوم، ساهم في توافر اللحوم الطازجة والمبردة بالمجمعات الاستهلاكية سواء كانت البرازيلية أو الهندية.

وأضاف أن هناك متابعة يومية لعمليات ضخ اللحوم بكافة أنواعها في المجمعات التابعة للشركة إضافة إلى توزيع المنافذ المتنقلة بالمحافظات ، و أنه يتم يوميا ضخ كميات كبيرة من الدواجن بالمجمعات التابعه للشركة العامه لتجارة الجملة بسعر 85 جنيها للكيلو.

وقالأنه تم إقامة عدداً كبيراً من شوادر بيع الخراف الحية بسعر 170 جنيها للكيلو القائم، لافتاً إلي أن الشادر الواحد يضمن من 30 إلي 40 رأس وذلك حسب القوة الشرائية والكثافة السكانية، مؤكدا أن الخراف تتمتع بجودة عالية .

 

إقرأ أيضاً

التموين تضخ كميات من اللحوم الطازجة بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 195 جنيها للكيلو