مصطفى محمد يعادل صلاح ومرموش في صدارة هدافي المنتخب بتصفيات أمم أفريقيا

مصطفى محمد
مصطفى محمد

رفع مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر، رصيده الي هدفين خلال تصفيات أمم أفريقيا الحالية بعدما سجل هدفًا في شباك غينيا خلال المباراة التي أقيمت بين المنتخبين في مراكش ، ليعادل الثنائي محمد صلاح وعمر مرموش في صدارة هدافي الفراعنة بالتصفيات.

و سجل منتخب مصر رسميًا مشاركته رقم 26 في كأس الأمم الأفريقية ، وذلك بعد تأهله الي النسخة القادمة التي تستضيفها كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

و شارك المنتخب المصري في أول نسخة للبطولة على الإطلاق، وذلك عام 1957 التي أقيمت في السودان بمشاركة 3 منتخبات فقط، هي الفراعنة والبلد المضيف مع إثيوبيا.


و يمتلك منتخب مصر 7 ألقاب في كأس أمم أفريقيا، وذلك أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

كما واصل البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر نتائجه المتميزة مع الفراعنة ، محققًا الانتصار السادس له منذ تولي المهمة في يوليو من العام الماضي.

وحقق البرتغالي روي فيتوريا مع منتخب مصر الانتصار الثالث على التوالي في تصفيات أمم أفريقيا ليتصدر مجموعته برصيد 12 نقطة والتأهل رسميًا الى النهائيات المقرر لها مطلع العام المقبل.

◄ اقرأ أيضًا | بعد الفوز على غينيا.. تعرف على موعد مباراة منتخب مصر القادمة

◄ "مشوار فيتوريا مع منتخب مصر"

خاض فيتوريا مع منتخب مصر 6 مباريات منها ثلاثة تجارب ودية ومثلهم رسمية، وفاز منتخب مصر مع فيتوريا علي النيجر وليبيريا بنفس النتيجة 3-0 وبلجيكا 2-1 علي التوالي في مباريات ودية ، فضلًا عن الفوز علي مالاوي ذهابًا وإيابًا في تصفيات أمم أفريقيا بنتيجتي 2-0 ، 4-0 ، وأخيرًا الانتصار علي غينيا بنتيجة 2-1.

◄ " ترتيب مجموعة مصر "
1- منتخب مصر 12 نقطة من 5 مباريات 
2- منتخب غينيا 9 نقاط من 5 مباريات 
3- منتخب مالاوي 3 نقاط من 4 مباريات  
4- منتخب إثيوبيا 3 نقاط من 4 مباريات 

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة خلال التصفيات إلي نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار 

◄ "نتائج منتخب مصر "
مصر _ غينيا 1 / 0
إثيوبيا _ مصر 2 / 0
مصر _ مالاوي 2 / 0
مالاوي _ مصر 0 / 4
غينيا _ مصر 1 / 2

◄ "قائمة المنتخب"
تضم قائمة المنتخب 28 لاعبًا هم :محمد الشناوي ، محمد صبحي ، محمد أبو جبل ، محمد هاني ، هشام صلاح ، أحمد رمضان بيكهام ، ياسر إبراهيم ، علي جبر ، محمد عبد المنعم ، محمود مرعي ، محمد حمدي ، أحمد أبو الفتوح ، مروان عطية ، مهند لاشين ، حمدي فتحي ، غنام محمد ، محمود حماده ، أحمد سيد زيزو ، أحمد عبد القادر ، محمد رضا بوبو ، محمد صلاح ، مصطفى فتحي ، حسين الشحات ، عمر مرموش ، محمود حسن تريزيجيه، محمود كهربا ، أحمد ياسر ريان ، مصطفى محمد