11 بطولة درجة أولى.. الأهلي زعيم القارة السمراء دون منازع

جانب من الحدث
جانب من الحدث

توج النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا في 11 مناسبات يليه نادي الزمالك ونادي تي بي مازيمبي برصيد 5 بطولات.

 

بطولات النادي الأهلي 
البطولة الأولى
حصد النادي الأهلي أول لقابة بدوري أبطال أفريقيا عام 1982، بالفوز على  أشانتى كوتوكو فى نهائي البطولة، أقيمت مباراة الذهاب في القاهرة وانتهت بنتيجة 3/0 للفريق الأحمر، أما لقاء الذهاب فأقيم بكوماسى وانتهى بالتعادل بين الفريقين، ليكون مجموع الأهداف 4/1 للأهلي، ليتوج الفريق الأحمر بأول ألقابه الأفريقية.
 
البطولة الثانية
 
ثانى بطولات النادي الأهلي كانت أمام الهلال السودانى،  عام 1987 بعدما انتهت المباراة بالتعادل سلبيا بين الفريقين، بينما كان لقاء العودة هو الفيصل فى تحديد البطل، حيث أقيم بالقاهرة، وانتهى بفوز الأهلي بهدفين نظيفين.
 
البطولة الثالثة
 حقق النادي الأهلي اللقب الثالث في عام 2001 على حساب وصن داونز، أقيمت مباراة الذهاب في بريتوريا، وانتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق، بينما مباراة العودة أقيمت فى القاهرة وانتهت بثلاثية نظيفة للأحمر، ليصل مجموع الأهداف 4/1.

 
 
البطولة الرابعة
 
توج  النادي الأهلي بالبطولة الرابعة عام 2005، بالفوز على النجم الساحلى التونسى فى لقاء العودة بنتيجة 3/0، باللقاء الذى أقيم بالقاهرة، بعد أن كانت مباراة الذهاب قد شهدت تعادل الفريقين سلبيا فى سوسة.
 
البطولة الخامسة
 
شهد عام 2006 تتويج النادى الأهلى بالبطولة الخامسة فى المشوار الأفريقى، حيث التقى الأهلى مع الصفاقسى التونسى فى دور النهائى، وأقيمت مباراة الذهاب بالقاهرة وانتهت بالتعادل الإيجابى بين الفريقين بهدف لكل فريق، بينما جاءت مباراة العودة لتشهد تتويج الفريق الأحمر باللقب الأفريقى بعد أن انتهت بهدف نظيف للأهلى، ليكون مجموع الأهداف 2/1.
 
 
البطولة السادسة
 
حقق النادي الأهلي اللقب السادس بعد أن تغلب على فريق القطن الكاميرونى فى ذهاب نهائى أفريقيا عام 2008 وفاز وقتها الأهلى بهدفين دون رد من الفريق المنافس، وحسم التعادل الإيجابي مباراة العودة بهدفين لكلا منهما.
 
البطولة السابعة
 البطولة السابعة التي أضافها النادي الأهلي لسجل تاريخة كانت عام 2012، على حساب الترجى التونسى حيث التقى الفريقان فى ذهاب نهائى البطولة بالإسكندرية، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق، بينما شهد لقاء العودة فوز الأهلى بهدفين مقابل هدف، ويتوج باللقب خارج الأرض.
 
البطولة الثامنة
 حققق النادي الأهلي البطولة الثامنة فى عام 2013، حيث التقى مع أورلاندو فى جوهانسبورج بذهاب نهائى دورى الأبطال، الذى انتهى بالتعادل الإيجابى أيضا بهدف للأهلى ومثله للفريق المنافس، وفى لقاء العودة تغلب على الفريق بهدفين نظيفين .
 
البطولة التاسعة 
حقق الأهلى اللقب في 2020 بالتغلب على الزمالك بهدفين مقابل هدف  فى اللقاء الذى جمع الفريقين باستاد القاهرة كأول نهائي أفريقى يقام بين فريقين من دولة واحدة ومن مباراة واحدة

البطولة العاشرة
تُوج الأهلي المصري ببطولة أبطال إفريقيا، ، بعد فوزه بثلاثية نظيفة على كايزر تشيفز بطل جنوب إفريقيا.

البطولة الحادية عشر

توج النادي الأهلي بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد التعادل مع الوداد المغربي بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت على استاد «محمد الخامس» بالدار البيضاء، مساء اليوم الأحد، في إياب المباراة النهائية.