انطلاق فعاليات المشروع القرآني الصيفي بمطروح الأزهرية 

انطلاق فعاليات المشروع القرآني الصيفي بمطروح الأزهرية 
انطلاق فعاليات المشروع القرآني الصيفي بمطروح الأزهرية 

انطلقت اليوم الأحد، فعاليات المشروع القرآني الصيفي،  لطلاب المعاهد الأزهرية، وخارجها، ومكاتب التحفيظ، الذي ينظمه إدارة شؤون القرآن الكريم بمنطقة مطروح الأزهرية.

يأتي ذلك تحت رعاية رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية فضيلة الشيخ عبد العظيم سالم، وإشراف الإدارة العامة لشئون القرآن بقطاع المعاهد الأزهرية، لتحفيظ  مائة ألف حافظ للقرآن على مستوى الجمهورية .
اقرأ أيضا | رئيس منطقة مطروح الأزهرية يتفقد لجان امتحان الجبر والهندسة الفراغية

وأوضح مدير إدارة شئون القرآن فضيلة الشيخ صابر الشرقاوي، أن المشروع الصيفي لحفظ القرآن الكريم انطلق اليوم، الأحد، الموافق 11 يونيو الجاري، وجرى اختيار( ٣)؛  مكاتب تحفيظ قرآني علي مستوى المحافظة واحد بكل إدارة، لتنفيذ مبادرة تخريج 10 آلاف حافظ، على أن يكون العمل ثلاث أيام  في الأسبوع.

وأوضح الشرقاوي  أنه بالنسبة لطلاب المعاهد الأزهرية، فقد جرى اختیار(٤ ) معاهد لتنفيذ المحور الثاني من المشروع، وهو "احفظ مقررك"، و(٣)معاهد  لتنفيذ المحور الثالث من المشروع "المقرأة الأزهرية القرآنية".

وأكد مدير إدارة شئون القرآن بأزهر مطروح ، أنه يجوز أن يجرى اختيار معهد واحد للمحورين الثاني والثالث، على أن تكون أيام العمل، ٦ أيام، من التاسعة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا، مع العلم أن المقرأة القرآنية الخاصة بمدرسي القرآن الكريم لا يمكن المدرس من التوقيع في معهده ويكون توقيعه في المعهد الذي تقام فيه المقرأة خلال أيام المقرأة.

وأشار، إلى أن خريطة مكاتب التحفيظ والمعاهد الأزهرية المشاركة في المشروع الصيفي القرآني، تأتي  بالنسبة للمحور الأول مشروع 10 آلاف حافظ للقرآن الكريم فهي تم اختيار 3 مكاتب لتحفيظ القرآن وهي "مكتب الشيخة سماح صبحي، بمنطقة الريفية، بمدينة مرسي مطروح، ومكتب الشيخ محمد رجب ، بمدينة الضبعة، ومكتب ياسر فتحي هاشم، بمدينة الحمام.

أما بالنسبة للمحورين الثاني والثالث "احفظ مقررك  والمقرأة الأزهرية القرآنية"، فقد تم اختيار4 معاهد أزهرية، وهي على النحو التالي، "معهد د.عبد الحليم محمود، و معهد عمر بن عبد العزيز"بنين"؛ معهد كرم شفيلة بالضبعة التعليمية، معهد بنين الحمام.

ومن جانبه  أكد فضيلة  الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية،   على حرص الأزهر الشريف على نشر صحيح وتعاليم الدين الحنيف وتحصين عقول الأطفال والشباب من الأفكار المضللة وذلك من خلال بدأ المشروع القرآني الصيفي بالمعاهد الأزهرية ، ومكاتب التحفيظ ،التابعة لها، بدأ من النشء والأطفال حتى مختلف المراحل العمرية ، من طلاب المعاهد الأزهرية والعامة .

كما اكد  أنه سيقوم بمتابعة هذا المشروع متابعة شخصية، موجها تعليماته على إكتشاف المواهب ‏في مجالات قراءة القرآن ‏الكريم، والإبتهال الديني، وطلاقة القراءة والثقافة العامة، وذلك دون أيّ مقابل مادي على الإطلاق ومجانا لجميع الأطفال.