إجراء 650 تحليلاً في قافلة طبية بقرية البهو فريك التابعة لأجا بالدقهلية

موضوعيه
موضوعيه

قامت قافلة علاجية طبية بقرية البهو فريك مركز أجا بمحافظة الدقهلية بإجراء تحاليل طبية لـ650 من أبناء القرية بجانب توقيع الكشف الطبي على عدد كبير منهم  .

اقرأ أيضا| صحة الدقهلية: مناظرة 2168 مريض ضمن مبادرة «التشخيص عن بعد»

كان الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالمحافظة قد قرر تنظيم القافلة وذلك تحت إشراف الدكتور تامر الطنبولى مدير إدارة الرعاية الأساسية بمديرية الصحة والدكتورة هالة سعيد مدير الإدارة الصحية بأجا.
 
وأشار الدكتور تامر الطنبولى مدير إدارة الرعاية الأساسية إلى أن القافلة ضمت 7عيادات : "أطفال- أنف وأذن - عظام  - جراحة-  جلدية- نساء وتوليد  - باطنة" فضلاً عن معمل تحاليل مختلفة بلغ عدد المترددين عليه 650 وإجراء التحاليل اللازمة لكافة المواطنين، وقد جاء بيان القافلة للتحاليل والكشف الطبي على النحو: 

 صورة دم  110
وظائف كبد   200
كرياتينين  75
بول وبراز 60
سكر 60 
مبادرات 260
أسنان 65
عظام  72
جلدية 67
أطفال 38
جراحة 81
نسا وتنظيم اسرة 87
باطنة 50

جاءت القافلة بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين وتخفيف الضغط على المستشفيات.

من جانبه أكد وكيل  وزارة الصحة على  حرص مديرية الصحة على تنظيم مثل هذه القوافل  مشيرا إلى استمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة وذلك لرفع المعاناة عنهم وعدم تحميلهم مشقة الانتقال للمدن .