الرأي الآخر

خالد القاضي يكتب: اللمسات الأخيرة

خالد القاضي
خالد القاضي

لا يستطيع منصف أن ينكر جهد الدولة فى انشاء وتعبيد الطرق الجديدة والكبارى سواء المارة فوق سكك حديدية أو المتقاطعة مع اشارة أو عدة إشارات مما أدى إلى سهولة ويسر فى العديد من المناطق على مستوى الجمهورية وأصبح الانتقال من مناطق لأخرى فى غاية السهولة وخفف الكثير من زحام الطرق القديمة.

وتم أيضاً وضع كاميرات مراقبة فى كل هذه الطرق لمتابعة الأمن وايضا وضع رادارات حديثة لضبط المخالفين والتقليل من حوادث الطرق التى بالفعل قلت بنسبة كبيرة جداً.

لكن هناك ملاحظتين مهمتين فى هذه المنظومة الأولى وهى أن العديد من تلك الطرق الجديدة تم تركيب الرادارات فيها ولم يتم وضع لوحات إرشادية بالسرعات المقررة من هذه الطرق محور 26 يوليو والطريق الابيض وطريق جيهان السادات المتجه إلى النائب العام أمام بوابة «6» الرحاب وهناك ملاحظة أخرى مهمة جدا خاصة فى محور 26 يوليو والذى خرج منه بعد التوسعات الجديدة عدة طرق ومحاور وهى خاصة بلافتات الارشادات التى تم وضعها عند مخارج الطرق المختلفة كان يجب أن تكون قبل المخرج أو المنزل بمسافة 200 متر على الأقل حتى يستطيع قائد السيارة ان يتوجه إلى المخرج المراد بسهولة وليس فجأة وقد تلاحظ عودة العديد من السيارات للخلف بعد أن فاتها المخرج مما يسبب العديد من المشاكل على الطريق.. يجب أن نكمل اللمسات الاخيرة على الطرق حتى نعظم الاستفادة الكبرى منها.