عودة النجوم الغائبين عن شاشة السينما

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يشهد الموسم السينمائي الصيفي لهذا العام عودة مجموعة كبيرة من النجمات والنجوم الغائبين عن شاشة السينما منذ سنوات، وذلك من خلال الأفلام التي ستعرض خلال هذا الموسم، وتمثل هذه العودة أهمية كبيرة ومتوقع لها أن يكون لها تأثير قوي في إيرادات هذا الموسم، لما يتمتع به هؤلاء النجوم العائدون من جماهيرية كبيرة.. في السطور التالية نرصد تفاصيل العائدين.

◄ أمير كرارة وياسمين صبري
بعد غياب 4 سنوات عن السينما، منذ أن قدم فيلم “كازابلانكا” الذي عرض عام 2019  وكان من إخراج بيتر ميمي وشاركه بطولته عمرو عبد الجليل والأردني إياد نصار وغادة عادل - يعود أمير كرارة ليخوض السباق السينمائي في الموسم الصيفي من خلال فيلم “البعبع” مع المخرج حسين المنباوي، وتشاركه البطولة ياسمين صبري ومحمد عبد الرحمن ومحمد أنور وعباس أبوالحسن، وتدور أحداثه في إطار إجتماعي كوميدي، مع بعض الأكشن، حيث يجسد كرارة دور لص قرر أن يتوب لكنه يواجه العديد من المشاكل بسبب ذلك، خاصة مع إرتباطه بقصة حب مع  ياسمين صبري، التي تعود هي أيضا للسينما بعد غياب 5 سنوات، منذ تقديمها فيلمي “ليلة هنا وسرور” و”الديزل” عام 2018، حيث تشارك بجانب “البعبع” في بطولة الفيلم الكوميدي “أبو نسب”، الذي سيعرض في موسم عيد الأضحى، وتشارك في بطولته مع محمد عادل إمام وماجد الكدواني وصلاح عبدالله ومحمد لطفي وهالة فاخر ووفاء عامر وإخراج رامي إمام، ويعد هذا الفيلم هو ثالث عمل يجمع ياسمين ومحمد إمام بعد “جحيم في الهند” و”ليلة هنا وسرور”.

◄ عمرو يوسف
يعود عمرو يوسف للسباق السينمائي في الموسم الصيفي من خلال فيلمه الجديد “شقو” تأليف وسام صبري وإخراج كريم السبكي، ويشاركه البطولة محمد ممدوح ودينا الشربيني وأمينة خليل، وتدور أحداثه في إطار من الأكشن والإثارة والتشويق، حيث يجسد عمرو دور شاب من منطقة شعبية يقوم ببعض العمليات الإجرامية لصالح بعض الشخصيات وذلك بمساعدة أحد أصدقائه، إلى أن يكلف بمهمة تقوده لمواجهة العديد من الأحداث المثيرة.

آخر عمل قدمه عمرو سينمائيا كان الجزء الثاني من فيلم “ولاد رزق”، الذي عرض عام 2019، وشارك في بطولته مع أحمد عز وأحمد داود وأحمد الفيشاوي وإخراج طارق العريان، ومن المنتظر البدء في تصوير الجزء الثالث من “ولاد رزق” مع نهاية العام الجاري.

اقرأ أيضًا | «تلت التلاتة 2» أكتوبر القادم


◄ منى زكي
منذ فيلم “الصندوق الأسود” عام 2020 - إخراج محمود كامل والذي شارك في بطولته محمد فراج ومصطفى خاطر – لم تقدم منى زكي أي عمل سينمائي، لكنها ستعود هذا العام بعملين للسينما، يعرضان في موسم الصيف.. الأول “الجواهرجي” الذي تشارك في بطولته مع محمد هنيدي ولبلبة وباسم سمرة وأحمد السعدني وتارا عماد وإخراج إسلام خيري، وتدور أحداثه في إطار إجتماعي كوميدي حول المشكلات الزوجية.

الثاني فيلم “القاهرة مكة” للمخرج هاني خليفة، ويشاركها بطولته محمد ممدوح ومحمد فراج وخالد الصاوي ومحمد علاء وشيرين رضا، وتدور أحداثه في إطار إجتماعي، وكان الفيلم واجه بعض المشاكل والأزمات مع الرقابة، لكن تم حلها خلال الفترة الماضية.

◄ غادة عبد الرازق
5 سنوات من الغياب عن السينما لغادة عبد الرازق كانت كفيلة بأن تجعلها تعيد حساباتها وتقرر العودة مجددا للشاشة الكبيرة، فمنذ  أن شاركت في فيلم “حرب كرموز” عام 2018، تعود غادة بفيلم “البقاء للأصيع”، الذي سيعرض في صيف هذا العام، وتشارك في بطولته مع أحمد آدم وبيومي فؤاد وإخراج شريف إسماعيل، وتدور أحداثه في إطار إجتماعي كوميدي، حيث تجسد من خلاله شخصية موظفة في بنك يتصارع على الإرتباط بها كلا من آدم وبيومي.
الجدير بالذكر أن غادة بدأت تصوير فيلم “حفلة 9” عام 2020 مع طارق لطفي وأحمد وفيق، لكنه توقف بعد فترة بسبب مشاكل إنتاجية.

◄ محمد فراج
بفيلم “ڤوي ڤوي ڤوي” تأليف وإخراج  عمر هلال، يعود محمد فراج للسينما بعد غياب 3 أعوام، وتحديدا منذ تقديمه فيلم “الصندوق الأسود” مع منى زكي عام 2020، الفيلم الجديد يشارك في بطولته أيضا نيللي كريم وبيومي فؤاد وطه دسوقي ومجموعة من الوجوه الجديدة، وتدور أحداثه  في إطار إجتماعي كوميدي بجانب بعض الإثارة والتشويق، حول شاب بسيط يعاني من مشاكل عديدة في حياته ويحلم بالسفر للخارج وتقوده الصدفة للتعرف على فريق كرة قدم للمكفوفين يستعد للسفر إلى أوروبا للمشاركة في إحدى البطولات، فيقرر تمثيل دور الكفيف لينضم لهم في رحلتهم، لكنه يواجه بعد ذلك العديد من الأحداث المثيرة.. الفيلم مأخوذ عن أحداث حقيقية.

◄ مصطفى قمر
يعيد المطرب مصطفى قمر فتح ملفاته القديمة هذا العام بتقديم جزء ثاني من فيلمه الشهير “حريم كريم” الذي عرض عام 2005، والجزء الجديد يحمل عنوان “أولاد حريم كريم”، ويشارك في بطولته أغلب نجمات الجزء الأول، وهن داليا البحيري وبسمة وعلا غانم، واللاتي يعدن للسينما من خلال هذا الفيلم بعد غياب طويل، بجانب خالد سرحان، بالإضافة إلى نجوم جدد يشاركون في هذا الجزء، منهم عمرو عبد الجليل وبشرى ورنا رئيس وتيام مصطفى قمر، الفيلم تأليف زينب عزيز وإخراج علي إدريس، وتقرر عرضه في صيف هذا العام، حيث يتم تصويره الآن، وتدور أحداثه في إطار إجتماعي كوميدي عن حياة نجوم الجزء الأول بعدما مر بهم العمر.

آخر فيلم قدمه قمر كان بعنوان “فين قلبي؟” الذي عرض عام 2017 إخراج إيهاب راضي وشارك في بطولته شيري عادل ويسرا اللوزي وإدوارد.

;