تحت مظلة «حياة كريمة».. انطلاق مبادرة «اعرف رقمك» بقرية كفر الدبوسى بالدقهلية 

الدكتور شريف مكين وكيل وزراة الصحة بالدقهلية
الدكتور شريف مكين وكيل وزراة الصحة بالدقهلية

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزراة الصحة بالدقهلية  اليوم عن انطلاق فعاليات مبادرة :  " إعرف رقمك  " بقرية كفر الدبوسى مركز شربين  وذلك بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة والجمعية المصرية لأمراض القلب . 

اقرأ أيضا | الكشف على  1478 مريضاً في قافلة علاجية بقرية بمركز بني عبيد بالدقهلية 

وأضاف مكين أن الأنشطة والفعاليات،تتضمن حملات توعية عن علاقة ضغط الدم بالرياضة، وكذلك إجراءات قياسات ضغط الدم والسكر بالدم والنبض كما تشمل الكشف بتخصصات متعددة منها (أطفال - عظام - نساء وولادة - صدر - وأنف وأذن).

وأكد أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  بالمبادرة الرئاسية " إعرف رقمك " ضمن  حياة كريمة، لتطوير الريف المصري .

وأضاف  الدكتور تامر الطنبولى مدير إدارة الرعاية الأساسية أن الحملة تنفذ علي مدار يومين لفحص الحالات وتشخيصهم ووصف العلاج المناسب لكل حالة في تخصصات "الباطنة والعظام والأمراض الجلدية والنساء والتوليد وأمراض الأطفال وقياس ضغط الدم والسكر".

 

جدير بالذكر أن الحملة تندرج تحت مظلة "حياة كريمة " بالتنسيق مع الإدارة الصحية بشربين بإشراف الدكتورة سلوى جبر مدير إدارة شربين الصحية والتى تهدف، إلى الارتقاء والنهوض بقرى الريف المصري الأشد احتياجا، وتقديم خدمات طبية وعلاجية مجانية لأهالي قرى حياة كريمة