بعد حريق جهاز 15 مايو .. «المستقبل التعليمية» كوم تراب| فيديو

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

«تحولت لكوم من التراب الأسود».. هكذا كان الحال داخل المستقبل التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، بعد الحريق المروع الذي اندلع عقب ظهر أمس الاثنين داخل مبنى الخدمات بجهاز مدينة 15 مايو، والذي يتكون من 7 طوابق تضم رئاسة الحي والإدارة التعليمية والمنطقة الطبية والتموين والسجل المدني والجوازات.

وتحولت إدارة المستقبل التعليمية الواقعة بالطابق الرابع داخل مبنى الخدمات التابع لجهاز 15 مايو والملاصق للمبني الرئيسي للجهاز، إلى كوم من التراب الأسود، بعد أن تفحم جميع أساسيات المكاتب الإدارية من مكاتب وأدوات مكتبية وأجهزة حاسب آلي، ومكتب مدير عام الإدارة التعليمية، إضافة إلى تفحم جميع أوراق ومستندات مكتب مدير عام الإدارة التعليمية، إضافة إلى تفحم جميع جدران وأرضيات الإدارة، حيث يضم مبني الإدارة مكتب المدير العام والإحصاء والأمن والتوجيه المالي ومركز المعلومات .

ورصدت "بوابة أخبار اليوم"، بفيديو توثيقي أثار الحريق داخل مبنى الإدارة التعليمية الذي تحول إلى كوم من التراب، حيث حرقت جميع اساسيات المكاتب وبعض الأوراق الادارية داخل المكاتب الإدارية بالإدارة، وتسبب الحريق في إتلاف أجهزة الحاسب الآلي داخل المكاتب، فضلا عن تفحم الأرضيات ذاتها داخل مبنى الإدارة، إلى أن تحولت الإدارة إلى جدران خاوية على عروشها تضم كوم من التراب ومياه الإطفاء، وأساسيات مكتبية متفحمة.
اقرأ أيضا: ننشر أسماء مصابي حريق جهاز مدينة 15 مايو

ومن جهته، تفقد سعيد عطية ، مدير عام ادارة المستقبل التعليمية التابعة لمحافظة القاهرة ، برفقة عدد من موظفي الادارة وامن الادارة ، أثار الحريق داخل مبني الادارة ، وحصر التلفيات التي حدثت بالمكاتب نتيجة اندلاع الحريق .

واطمأن مدير عام ادارة المستقبل التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة ، علي ملفات وبيانات الطلاب وأكد ان الملفات والبيانات في مكان مأمن ..كما اطمأن عطية ، بأن ملفات العاملين في غرفه مأمنه ولم تتضرر..مشيرا الي أن التلفيات التي حدث جراء الحريق في بعض الأساسيات ولا توجد خسائر في الأرواح .

وفي ذات السياق أكد سعيد عطية ، مدير عام الادارة التعليمية ، علي جميع أولياء الأمور والطلاب ان الامتحانات في موعدها ولا تغير فيها ، موضحا ان جميع نتائج الطلاب بجميع المراحل التعليمية ، ومستندات شؤون الطلبة في أمان ، حيث انها لا توجد داخل المبني الاداري الذي التهمته نيران الحريق ، بينما هناك مبني اخر لشؤون الطلبة في مكان آخر مؤمنا يبعد عن موقع الحادث .

وكان قد اندلع حريق داخل فى مبنى جهاز مدينة 15 مايو ، عقب ظهر امس الاثنين ، وعلى الفور انتقلت سيارات الاطفاء والإسعاف إلى موقع الحريق للسيطرة عليه.

لمشاهدة الفيديو .. اضغط هنا : https://www.youtube.com/watch?v=ZAtUJFaGO4M