طقس سيء يضرب قنا.. و«الست وردة» أولى الضحايا

طقس سيء يضرب قنا
طقس سيء يضرب قنا

شهدت محافظة  قنا، اليوم السبت، سقوط أمطار مع وجود رياح محملة بالأتربة وغيوم كست سماء المحافظة،  وسط تحذيرات من السرعة الزائدة على الطرق السريعة والصحراوية.

وبدأت المحافظة في رفع حالة الطوارئ تحسبا لحالة الطقس السيء، واتخاذ الإجراءات اللازمة والتأهب لأي حدث طارئ، ومتابعة الطرق والتنسيق وإخطار مركز العمليات على مدار 24 ساعة، والتأكيد على تفعيل غرف العمليات والمتابعة مع الجهات المشتركة .

اقرأ أيضًا| الطقس في قنا | رياح محملة بالأترية وسقوط أمطار

وفي سياق آخر، حذر مرور قنا  قائدي المركبات من السرعة الزائدة على الطرق السريعة والصحراوية، بسبب حالة الطقس التي تمر بها البلاد

وكشفت التحريات الأولية في واقعة مصرع ربة منزل «الست وردة»، إثر سقوط نخلة عليها بسبب الطقس السئ في قنا، تفاصيل جديدة حول الواقعة.

وأوضحت التحريات أن ربة منزل بقرية الجبيل في قنا، خشيت على الماشية التي تربيها في حوش بالقرية من شدة الرياح وسقوط أشجار عليها، فذهبت لنقل الماشية فسقطت عليها نخلة أدت إلى وفاتها في الحال.

وكانت ربة منزل، لقيت مصرعها، اليوم السبت، بعد سقوط نخلة عليها بسبب العاصفة الترابية التي ضربت محافظة قنا، داخل منطقة الجبيل، التابعة لدائرة مركز قنا.

 تلقى اللواء إيهاب طه، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بورود بلاغ بمصرع ربة منزل سقطت عليها نخلة في منطقة الجبيل بدندرة.

وأسفر ذلك عن مصرع وردة عبدالصبور مرغني السمان، 39 عامًا،وانتقل فريق برئاسة جمال رزق سعد الدين، رئيس الوحدة المحلية لقرية دندرة إلى مكان الواقعة وجاري إزالة عوالق النخلة من الطريق وتحذير الأهالي بعدم الخروج حتى هدوء العاصفة، وتحرر محضر وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات.