غداً 68 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الدبلومات الفنية بالشرقية

امتحانات الدبلومات الفنية بمحافظة الشرقية
امتحانات الدبلومات الفنية بمحافظة الشرقية

ينطلق غدا السبت ماراثون امتحانات الدبلومات الفنية بالشرقية، يؤدى الامتحانات 68 ألف طالبا وطالبة أمام 223 لجنة منتشرة في 22 إد ارة تعليمية. 

وصرح المهندس محمد فؤاد وكيل وزارة التربية والتعليم يالشرقية، أن جميع الإدارات التعليمية انتهت من تطهير كافة لجان الامتحان وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بالمدارس، حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين أثناء إجراء الامتحانات.

اقرأ أيضا| إزالة 72 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالشرقية 

وتم التأكيد على ضرورة توفير الجو الهادئ لآداء الامتحانات للطلاب بشكل دائم مع مراعاه التهوية والإضاءة الجيدة، والحفاظ على النظافة العامة، وتم تشكيل لجان للمرور على لجان المدارس تحت إشراف مديرو عموم الإدارات التعليمية للتأكد من تنفيذ الإجراءات الوقائية التي حددتها وزارة الصحة.
وأضاف فؤاد، أن مديرية التربية والتعليم بالشرقية قـامت بالتنسيق مع الجهات الأمنية  لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة ومواجهة أعمال الغش والشغب إن وجدت .
وكذلك تم التنسيق مع مديرية الصحة  للاطمئنان على وجود طبيب أو  زائرة  صحية  فى كل لجنة  وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ .
كما أطمئن على تجهيزات الاستراحات وتوفير كل سبل الراحة   لاستقبال  رؤساء اللجان  والمراقبين الأوائل والملاحظين المنتدبين لإعمال امتحانات الدبلومات الفنية قطاع الزقازيق.
وأكد المهندس محمد فؤاد الرشيدي   وكيل اول الوزارة " على ارسال  تقرير يومي عن سير الامتحانات بكل إدارة تعليمية، كما شدد  علي عدم اصطحاب المحمول داخل للجان سواء للطلاب أو الملاحظين والمراقبين والعاملين باللجنة.