انطلاق النسخة الثانية من مسابقة «ملكة بالحجاب» في إيطاليا.. يونيو المقبل

مسابقة ملكة بالحجاب في إيطاليا 
مسابقة ملكة بالحجاب في إيطاليا 

على قدم وساق يجري الإعداد للنسخة الثانية من مسابقة ملكة بالحجاب في مدينة روما والتي ستقام فاعليات حفل ختامها يونيو القادم .

المبادرة هي الأولي من نوعها في أوروبا 

حيث ولدت فكرة المبادرة خلال الإحتفال باليوم العالمي للحجاب، في العام الماضي الذي يوافق يوم 1 فبراير من كل عام من مجموعة من النشطاء في مجال الجالية العربية في إيطاليا وعلى رأسهم الناشطة آسيا بلحاج رئيسة ومؤسسة حركة النساء المسلمات في إيطاليا و تم الإعداد و التنظيم لها علي مدار شهور حتي خرجت النسخة الأولي  للنور في شهر يونيو من العام الماضي بمدينة ميلانو بمشاركة 100 فتاه من أعمار مختلفة.

وتضمنت شروط التقدم للمسابقة، أن تكون الفتاة قد أمضت في إيطاليا خمس سنوات على الأقل وأن تكون درست في إيطاليا ومتميزة في مجالها، وتم تشكيل لجنة تحكيم ضمت شخصيات دينية ونسائية ونشطاء وقد تم تقسيم الفتيات المتقدمات للمسابقة إلى فئتين عمريتين الفئة الأولى من 14 إلى 18 عام ومن 19 إلي 25 و قد تم إختيار الملكتين والوصيفتين من الفئتين وكانت الجائزة الأولى للملكتين تذكرتين عمرة لبيت الله الحرام و كان حفل التتويج حديث الشارع والاعلام الايطالي وقتها.

تهدف المبادرة على تشجيع الفتيات المسلمات في المجتمع الغربي على إرتداء الحجاب و أن تكون قدوة لغيرها وتأكيد على أن الحجاب لا يعيق نجاح المرأة .