بدأت بفيلم وانتهت بمسلسل.. تاريخ فني جمع «الزعيم» مع «أيقونة الارتجال»

أخر عمل جمع الزعيمان
أخر عمل جمع الزعيمان


في الوقت الي يحتفل به الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده الـ 83، تحل علينا الذكرى الثانية على رحيل ملك الكوميديا والمسرح ، الفنان الراحل سمير غانم.. وذلك ما دفعنا للبحث عن أهم وأبرز الأعمال التي التقى فيها الكبيران، خلال مشوارهما الفني الممتد لما يقرب من 50 عاماً.. في التقرير التالي نرصد 10 أعمال جمعت الزعيم عادل إمام وأيقونة الارتجال..

 

24 ساعة حب

اقرا ايضا| ملك الاختلاف والاكسسوارات| أشهر عادات «سمير غانم» قبل الصعود على المسرح

وجمع إمبراطور الكوميديا الفنان الراحل سمير غانم اعمال كثيرة مع الزعيم عادل إمام، بدأت منذ عام 1974، حيث تعاونا في فيلم «24 ساعة حب» والذي شاركهما البطولة الفنان حسن يوسف، والفنانات سهير رمزي ولبلبة وزيزى البدراوى.

ممنوع في ليلة الدخلة

اقرا ايضا| سمير غانم «المطرب والملحن»| ذكرى آخر ضوء من ثلاثي أضواء المسرح

وبعد النجاح الكبير لفيلم 24 ساعة حب، استمر التعاون الثنائى بين الفنان الراحل سمير غانم وعادل إمام على مدار الكثير من الأعمال، منها فيلم ممنوع فى ليلة الدخلة عام 1975.

رمضان فوق البركان

اقرا ايضا| «سمير غانم ودلال»| قصة حب درامية «حتى آخر نفس»

وشارك الفنان الراحل سمير غانم، النجم عادل إمام فى فيلم «رمضان فوق البركان»، وشاركهم فيها كل من النجمة إلهام شاهين والفنان الراحل وحيد سيف..رمضان موظف شاب فقير يريد الزواج من خطيبته (علية) ودخله لا يساعده على الحياة، تحت ضغط أمها يخطط (رمضان) لسرقة حقيبة مرتبات الموظفين واخفائها ثم تسليم نفسه وقضاء العقوبة لكي يتمكن من الزواج بعد خروجه من السجن، ينفذ (رمضان) خطته كاملة ولكن تسبقه عصابة إلى حقيبة الأموال لكي يسرق هو حقيبة فارغة بدون أن يعلم.

الفيلم بطولة  عادل إمام، سمير غانم ، إلهام شاهين والفنان وحيد سيف .

 

أذكياء لكن أغبياء

اقرا ايضا| عامان على رحيل ملك الكوميديا سمير غانم | ملف خاص

وتعاون الثنائي سمير غانم وعادل إمام فى فيلم «أذكياء لكن أغبياء» والذين ظهراً خلال أحداث الفيلم بشخصية فتاتين، وشاركهم العمل كل من النجم الكبير رشدي أباظة، ويسرا، و مديحة كامل.

أزواج طائشون

 

يعاني الزوجان (شريف) و(فكري)من إنشغال زوجتيهما الدائم، فزوجة (شريف) تعمل عارضة أزياء، وزوجة (فكري) مشغولة بإعطاء الدروس الخصوصية، فيقوما بمساعدة صديقهما الأعزب (أحمد) بتأجير شقة تحت ستار شركة للإستيراد والتصدير لمقابلة الفتيات فيها، ليعرف أحد العاملين بأمر تلك الشقة، وتتصاعد الأحداث.

جواز على الهوا

 

تهرب أميرة بعد أن تضيق بتزمت والدها . تلجأ لغريب الذي يعمل لدى والدها يصل لغريب خطاب من صديقه فكري المقيم بأمريكا يطلب منه ترشيح عروسة له على أن يتزوجها بالتوكيل ، تنتهز أميرة الفرصة فاقترح على غريب أن تكون العروسة المرشحة حتى تتخلص من سيطرة أبيها وبالفعل يتم الزواج ولكن بمرور الوقت تشعر بالحب نحو غريب ويبادلها نفس مشاعرها ، يصل فكري يرفض في البداية أن يطلق أميره ولكن نظرًا لصداقته لغريب يوافق ليتزوج الحبيبان.

عوالم خفية



بالإضافة لمسلسل «كيف تخسر مليون جنيه» وبعد مضى 33 عامًا، على آخر عمل جمعهما معًا مسلسل «عوالم خفية» فى رمضان ٢٠١٨.