«عربي» إعدادية الجيزة في مستوى الطالب المتوسط.. و«الجبر» يرسم السعادة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

حالة من الاستياء سيطرت على أولياء أمور طلاب الشهادة الاعدادية ، بسبب تداول بعض الامتحانات علي السوشيال ميديا.

وأكد طلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الجيزة، أن امتحان اللغة العربية جاء في مستوي الطالب المتوسط، ومن الكتاب المدرسي.


فيما رسم امتحان الجبر والإحصاء السعادة على وجوه طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة بسبب سهولة الامتحان .

اقرأ أيضًا| بعد تسريب الدراسات.. وزير التعليم ومحافظ الدقهلية يتفقدان كنترولات الإعدادية


ورصدت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، امتحانات الشهادة الإعدادية والصف الأول الثانوي التي انطلقت اليوم السبت في عدد من المحافظات.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن إمتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة جاء في مستوى الطالب المتوسط، ما عدا بعض الأجزاء الخاصة بالنحو تضمنت بعض الصعوبة وكذلك إمتحان اللغة العربية بمحافظة الأسكندرية.

وأضافت "عبير" أن عدد من أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة أكدوا على سهولة إمتحان الجبر والإحصاء، وكذلك امتحان اللغة الإنجليزية بمحافظة البحيرة جاء بسيط ومباشر وفي مستوي الطالب المتوسط، بحسب قولهم.

كما اشتكى عدد من طلاب وأولياء الأمور بمحافظة القليوبية من صعوبة بعض أسئلة امتحان الهندسة، موضحين أن أغلب الأسئلة في مستوي الطالب المتميز وغير مباشرة بحسب تعبيرهم.

فيما واصل طلاب صفوف النقل أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، حيث شهدت بعض امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي بإدارة مصر الجديدة التعليمية صعوبة في بعض أجزاء امتحان الفيزياء خاصة في جزء الامتحان الإلكتروني، وكذلك إدارة القاهرة الجديدة.

ولفتت عبير النظر إلى أن بعض أولياء الأمور أعربوا عن استياءهم من تسريب الامتحان في بعض المحافظات، وهو ما يهدر مجهود الطلاب المتميزين والمتفوقين، مطالبين بتوقيع أقصي عقوبة على من يقوم بتسريب الإمتحان.