محافظ الإسكندرية يوجه بمتابعة ثبات أسعار السلع وصلاحيتها وإزالة الإشغالات والتعديات

محافظ الإسكندرية محمد الشريف
محافظ الإسكندرية محمد الشريف

كلف محافظ الإسكندرية محمد الشريف، الجهات المختصة والمعنية بتشديد الحملات الرقابية على الأسواق والمحلات التجارية والمقاهي؛ لمتابعة ثبات الأسعار وصلاحية السلع للاستهلاك وجودتها ومنع حجبها وإزالة كافة أشكال الإشغالات والتعديات.

وأسفرت الحملة التي قامت بها الإدارات المختصة بحي وسط عن ضبط مواد غذائية ومنتجات ألبان ومشروبات غازية منتهية الصلاحية، والتفتيش على أربع مطاحن، وسحب 4 عينات دقيق بلدي استخراج 87.5%، و4 عينات قمح معدل للطحن، وعينة واحدة نخاله ناعمة، لإرسالها للمعامل المختصة؛ للتأكد وبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وخلوها من الشوائب أو المخلفات أو الرماد وقياس نسبة الرطوبة بالقمح.

وتم خلال الحملة تحرير 4 إنذارات لمخالفة قانون العمل، و11 محضرا بمعرفة الأمن الصناعي لعدم تأمين المنشآت ضد أخطار الحريق والكهرباء، و 9 محاضر صحة، و4 محاضر تموين وعدم إعلان عن الأسعار، و4 محاضر بيئة، وتحصيل غرامات فورية بقيمة 27 ألف جنيه، ورفع وإزالة 230 حالة إشغال طريق، وإغلاق صيدلية لعدم وجود صيدلي.

اقرأ أيضًا | محافظ الإسكندرية يترأس الاجتماع الثاني للجنة التغيرات المناخية

وعلى هامش الحملة.. وجهت رئيسة الحي، إدارة رخص المحلات بعمل حملة توعية حول ميزات قانون المحال العامة الجديد رقم 154 لسنة 2019، والتعريف بالإجراءات والمستندات الأزمة لترخيص المحلات، وذلك تسهيلاً على المواطنين لتوفيق أوضاع المحال المرخصة وترخيص المحال التي تدار بدون ترخيص طبقا للمدة التي حددها القانون قبل تطبيق الإجراءات القانونية اللازمة.

وقام حي شرق، بغلق وتشميع أحد فروع سلسة سوبر ماركت شهيرة والتحفظ على ثلاجة المجمدات لعرضه وبيعه كمية كبيرة من اللحوم والدواجن والأغذية الفاسدة، وإغلاق محل لبيع مواد غذائية ومستلزمات مطاعم لإدارته بدون ترخيص، وتحرير 8 محاضر عدم حمل شهادات صحية وعدم تطبيق اشتراطات صحية، و4 محاضر عدم إعلان عن أسعار السلع الغذائية، و7 إنذارات قوى عاملة، و3 إنذارات صرف صحي، وتحصيل ألف جنيه متأخرات، وقيام إدارة السلامة والصحة المهنية بالحي، بتحرير 12 محضرا، والتحفظ على 120 حالة إشغال متنوع.

في سياق آخر.. نظم حزب (مستقبل وطن) بالإسكندرية برعاية النائب رزق راغب ضيف الله أمين الحزب بالمحافظة، عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظة الإسكندرية.

وذكر الحزب في بيان اليوم أن أمانة محرم بك، استضافت ندوة تحت عنوان "التسامح وأثره فى تنمية المجتمع"، بينما نظمت أمانة برج العرب، ندوة لشرح المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين".

وكرمت أمانة العامرية ثانِ أوائل الطلبة في مدرسة عبدالله بريك بالهوارية، وقامت أمانة قسم اللبان، بتنظيم ختام المراجعات النهائية المجانية للصف السادس الابتدائي في مادة الدراسات الاجتماعية، كما نظمت أمانة الدخيلة مراجعة نهائية للصف الثالث الإعدادي في مادة الجبر والهندسة، كما وزعت الأمانة الملابس الجديدة على الأهالي والأطفال بالدائرة.

وفي سياق متصل.. عقدت أمانة العامرية أول الاجتماع التنظيمي الشهري؛ لمناقشة خطة عمل الفترة المقبلة، كما قامت أمانة المنتزة ثانِ، بعقد اجتماع أمناء الوحدات الحزبية وأمناء التنظيم؛ لبحث التكليفات الواردة من الأمانة العامة وزيادة التفاعل مع الشارع.

يأتي هذا في إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة لتلبية احتياجات المواطنين، وأيضًا ضمن حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع السكندري والمواطنين، إيمانًا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.