تعليم القاهرة: نتتبع مصدر الصور المتداولة لامتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية

طلاب الشهادة الاعدادية - صورة ارشيفيه
طلاب الشهادة الاعدادية - صورة ارشيفيه

قال مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، إن غرفة العمليات المركزية بالمديرية، تقوم بتتبع مصدر الصور المتداولة عبر صفحات السوشيال ميديا، للوصول للطالب الذي قام بتصويرها وتداولها.

وأكد المصدر، أن فور الوصول للطالب ومكان لجنه، سيتم تحويلة للشئون القانونية هو والمراقب وتطبيق قانون الغش عليه.

وكانت قد تداولت صفحات الغش الإلكترونية، عبر التليجرام، صورا يزعمون انها امتحان مادة اللغة العربية الذي يؤدية طلاب الشهادة الاعدادية بالقاهرة داخل اللجان الآن، في أول ايام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣.

وشدد أيمن موسي، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، على رؤساء لجان النظام والمراقبة بالإدارت التعليمية ال٣٣ ، ورؤساء لجان النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢،  بالإلتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية والعمل دائما على إزالة أى صعوبات قد تواجههم أثناء أداء عملهم . 

كما شدد موسي، على ضرورة عدم إصطحاب المحمول لكل من الطالب والمعلم، حتى لا يتعرضوا للمسائلة القانونية.

وقام مدير المديرية، بالتنبيه على رؤساء لجان النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية، بتصحيح أوراق الإجابات في نفس يوم الامتحان، مع تحرى الدقة في التصحيح حتى يأخد كل طالب حقه، مشدداً على مراجعة أوراق إجابات الطلبة الأوائل للشهادة الإعدادية وتوقيع الموجة الأول عليها قبل تسليمها للمديرية لمراجعتها .

كما طالب مدير المديرية، بضرورة الإنتهاء من رصد الدرجات أولاً بأول والمراجعة الدقيقة، وسرعة إرسال النتيجة عقب الإنتهاء منها، وتحري الدقة فى رصد الدرجات وعدم إعلان النتيجة إلا بعد وصول الفاكس الخاص ببدء إعلانها من المديرية .
 

جدير بالذكر، يأتي جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 لطلاب محافظة القاهرة كالأتي:

-الأربعاء 17/5: اللغة العربية والخط والإملاء
-الخميس 28/5: الدراسات الاجتماعية، التربية الدينية
-السبت 20/5: الجبر والإحصاء، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات
-الأحد 21/5: اللغة الأجنبية
-الإثنين 22/5: الهندسة، التربية الفنية
-الثلاثاء 23/5: العلوم