إطلالة أنثوية مبهرة لـ«مايا دياب» في حفل «مهرجان كان السينمائي»

مايا دياب
مايا دياب

انطلقت منذ قليل افتتاح الدورة الـ 76 من مهرجان كان السينمائي الدولي، والذي يقام في في الفترة بين 16 من شهر مايو حتى يوم 27 من نفس الشهر.

وتألقت النجمة اللبنانية مايا دياب خلال حضورها مهرجان كان السينمائي الذي يقام في فرنسا، بإطلالة ساحرة، حيث تألقت على السجادة الحمراء بفستان ومميز.

ظهرت بفستان مفتوح الصدر، ومفتوح من الجانبين، وترتدي عقداً من الألماظ له طابع فرعوني مصري.

مهرجان كان السينمائي الدولي:

وبدأت مراسم الحفل بظهور نجوم السينما العالمية ورؤساء وأعضاء لجان التحكيم على السجادة الحمراء لتبدأ بعدها النجمة كيارا ماستروياني في تقديم النجوم والتكريمات وفقرات الحفل على خشبة مسرح قصر المهرجانات بقاعة لوميير الكبرى، بما في ذلك روبن أوستلوند كرئيس للجنة التحكيم إلى جانب مريم توزاني ، ودينيس مينوشيه، ورونجانو نيوني، وبري لارسون، وبول دانو، وعتيق رحيمي، وداميان زيفرون، وجوليا دوكورنو.

وترأس مهرجان كان السينمائى الدولى في دورته الـ 76 الألمانية إيريس كنوبلوك، خلفًا للإعلامي الفرنسي بيار ليسكور، وتعد كنوبلوك هى المرأة الأولى التي تترأس مهرجان كان منذ تأسيسه.

منافسة شرسة على السعفة:

يتنافس هذا العام اسماء كبيرة فى صناعة السينما العالمية من مختلف الأقطاب ليقدم المهرجان خيارات متنوعة من الأفلام بما تقتضيه الذائقة السينمائية لكل مشاهد، حيث يتنافس 21 فيلماً على السعفة الذهبية منهم 7 أفلام من إخراج مخرجات نساء  وكبار المخرجين من ضمنهم مارتن سكورسيزى، ويس أندرسون، تود هاينز، كين لوتش، آكى كوريسماكى، نورى بيلجى جيلان، هيروكازو كوريدا، وآخرين. الأفلام المتنافسة على جائزة السعفة الذهبية بمهرجان كان السينمائي.

اجراءات أمنية مشددة:

على الجانب الأخر ترفع القوات الامنية حالة الاستعداد وتتبنى إجراءات أمنية مشددة خشية تجمعات على خلفية التوترات الاجتماعية، وفى ظل أجواء اجتماعية مشحونة مع تهديد النقابات بقطع الكهرباء عن بعض الأحداث الكبرى، ومخاوف من تجمعات ومظاهرات.