افتتاح المركز الثقافي في السفارة الأمريكية بعد إغلاق 3 سنوات

افتتاح المركز الثقافي في السفارة الامريكية
افتتاح المركز الثقافي في السفارة الامريكية

كتبت هايدي الدسوقي:

افتتح جون بول ديروشيه القائم باعمال سفارة أمريكا بالقاهرة المركزالأمريكي بالقاهرة، اليوم الإثنين، داخل السفارة الأمريكية حيث سيتم استقبال الزائرين في المركز الأمريكي بعد إغلاقه بالكامل منذ عام 2020، عقب انتشار وباء كورونا وحضر الافتتاح مستشارة الشؤون العامة للسفارة الأمريكية، لورين لوفليس، ودونا ويس، رئيس المركز الأمريكي. 

اقرأ أيضا|بدء فعاليات البرنامج الرئاسي «أهل مصر» بثقافة الشيخ زويد


وقال ديروشيه، القائم بأعمال السفير الأمريكى بالقاهرة، أن إعادة افتتاح المركز الثقافي الأمريكي فى القاهرة للجمهور بعد إغلاقه لأكثر من عامين بسبب وباء كورونا، انطوت على تحسين وتجديد المكان وتوفير مكان هادئ للمشاركين للقراءة أو اللعب أو الاستمتاع بتكنولوجيا الـ" إيه أر" أو الـ"في أر" (تكنولوجيا الواقع المعزز) أو لتعلم اللغة الإنجليزية، معربا عن حماسه للترحيب بالزائرين مرة أخرى، معتبرا أن إعادة الافتتاح تعزز العمل المستمر مع مصر على مدار عقود. 

موضحا أنه برغم إغلاق المركز أمام الجمهور وقت وباء كورونا، إلا أنها كانت فرصة جديدة، حيث عكف الفريق على العمل "رقميا" وتوفير الخدمات عبر الانترنت وتعزيز العضوية الرقمية، وهو ما سمح بمشاركة المزيد من الأشخاص من المحافظات. 

وأكدت لورين لوفليس، مستشارة الشئون العامة للسفارة الأمريكية بالقاهرة، أن استنئاف العمل مرة اخرى يعد فرصة جديدة لتعزيز التواصل مع المصريين من مختلف الأطياف، و اشادت ايضا بجهود المركز خلال اغلاقه امام الجمهور ولكنه استطاع الوصول الى 25 ألف شخص من مختلف المحافظات واستفادوا من خدمات المركز عبر الانترنت. 

وقالت دونا ويس، المدير الإقليمى للتواصل المجتمعى، فى تصريحات صحفية على هامش إعادة الافتتاح إن العضوية الرقمية تجاوزت 5 آلاف عضوية، ويمكن للأعضاء المشاركة إما عبر الانترنت أو المجئ إلى المركز. ويتم ذلك عن طريق صورة البطاقة ويكون الدخول مجانا بأسبقية الحضور، موضحه المركز يفتح أبوابه لجميع فئات الجمهور الذين هم فوق الـ18 عاما، ويوفر لهم مساحة للتواصل والتعلم والتعرف على فرص الدراسة فى الولايات المتحدة.