3 طرق لتنظيف البشرة فى المنزل بمكونات طبيعية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


يلاحظ العديد من السيدات ظهور بعض البثور وحب الشباب وبعض المشاكل الجلدية بالوجه، والذى يتسبب لها الشعور بالإحراج أمام الأخرين، لذلك يجب استخدام بعض المنظفات الطبيعية التى تساعد على تنظيف الوجه والتخلص من البثور وحب الشباب مع مرور الوقت، والحصول على بشرة نقية ونضرة.

ويتساءل العديد من السيدات كيف أنظف بشرتي بدون صابون؟ لا تحتاري فيمكن للمكونات الطبيعية ومنتجات العناية بالبشرة أن تكون البديل المثالي لغسل وجهك والمحافظة عليه.

طرق مختلفة لتنظيف الوجه بالمنزل.

العسل
تمزجين ملعقة من العسل مع قليل من الماء، ثم تغمسين قطعة القطن بها وتمسحين وجهك كاملا ورقبتك، واتركيه دقيقة تقريبا على بشرتك، ثم تغسلين وجهك بالماء البارد كل يوم، العسل من المكونات الطبيعية القادرة على ترطيب بشرتك ومعادلة درجة الحموضة بها، ويتركها ناعمة وبصحة أفضل.

 الحليب
يعمل الحليب على امتصاص الزيوت والتخلص من خلايا الجلد الميتة، كما أن البروتينات الموجودة به ترطب البشرة وتمنحها مظهر صحي ونضارة طبيعية كل ما عليكِ فعله مسح وجهك بقطعة قطن مغموسة في الحليب، ثم تتركيه لمدة دقيقة واغسليه بعدها بالماء البارد يوميا.

 الشوفان
يحارب الشوفان حب الشباب ويساعد على تغذية البشرة ويبقيها نضرة، ويتم استخدامه بعد طحنه جيدا ومزجه بالماء ليكون عجينة يمكن وضعها على وجهك ورقبتك، اتركيه لمدة 10 دقائق، ثم تغسلين وجهك بالماء الفاتر.

اقرأأيضا|تجنبي تناول طفلك الخوخ في هذه الحالة