«أبو المكارم»: حريصون على توفير المقومـات اللوجيستية خلال الدراسة بأكاديمية الشرطة 

«أبو المكارم»: حريصون على توفير المقومـات اللوجيستية والتكنولوجيـة خلال الدراسة بأكاديمية الشرطة 
«أبو المكارم»: حريصون على توفير المقومـات اللوجيستية والتكنولوجيـة خلال الدراسة بأكاديمية الشرطة 

أكد اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، إن الاكاديمية التي تعد الذراع العلمي لوزارة الداخلية، وتعتبر أول أكاديمية متخصصة في الشئون الأمنية في الشرق الأوسط، بما توليه من اهتمام حثيث بالمنظومة التعليمية والتدريبية؛ لتخرج ضباط شرطة عصريين قادرين على تنفيذ المهام الموكلة لهم.

اقرأ أيضا|  انطلاق المؤتمر العلمي الأول للدراسات العليا بأكاديمية الشرطة 

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر العلمي الأول لكلية الدراسات العليا، نحو تعليم أمني متميز، بحضور عدد من قيادات وزارة الداخلية، ورؤساء الهيئات التعليمية، وعدد من الخبراء في مختلف المجالات، حيث نقل تحيات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، للحاضرين ودعمه الكامل للمؤتمر. 

وأضاف أن الاكاديمية تحرص على جودة البرامج التعليمية التي تقدمها، وأن تتلائم مخرجاتها مع مستجدات الواقع وتحقـق الأهـداف المرجـوة منها؛ حيث يراعى في اعدادها استيفاء معايير الهيئة القومية لضمان جـودة التعلـيم والإعتمـاد الأكـاديمي التابعـة لمجلـس الـوزراء، وأن يوكـل تدريسها إلى نخبـة متميـزة مـن أعضـاء هيئـة التـدريس بالجامعـات المصرية وأكاديميـة الشـرطة، فضـلا عـن الحـرص على تـوفير كافة المقومـات اللوجيستية والتكنولوجيـة اللازمـة، التي تُسـهم في تقديمها على الوجه الأمثل.

وأشار رئيس أكاديمية الشرطة، إلى أن انعقاد هـذا المـؤتمر، يأتي تتويجـاً لمـا تم الإعـداد لـه مـن أطروحـات علميــة تم تضمينها لأجندتـه، بهدف استعراضها ومناقشتها مـن خـلال عـدة محـاور، منها استراتيجية التعليم الأمني الأكاديمي، ودور جودة التعليم في تطوير التعليم الأمني في العصر الرقمي، والتعليم القائم على الجدارات، وعلاقة مفهوم المواطنة بضمان جودة المنتج الأمني.

وكان المؤتمر العلمي الأول لكلية الدراسات العليا، نحو تعليم أمني متميز، قد انطلق صباح اليوم الإثنين، والذي تنظمة وزارة الداخلية، بمقر أكاديمية الشرطة. 

ويشهد المؤتمر عدة جلسات، ويهدف إلى أن تكون الرؤية صاحبة الريادة عالميًا في مجال البحوث والدراسات العليا الأمنية المتطورة. 

وتلتزم كلية الدراسات العليا، بإعداد كوادر شرطية لنيل درجات الدبلوم والماجستير والدكتوراه في العلوم الأمنية، وتقديم بحوث علمية في بيئة تعزز الابتكار والإبداع وفق معايير الجودة العالمية، بما يحقق الأمن المجتمعي.