تعليم الإسكندرية تحتفل باليوم الثقافي الياباني بالمدرسة المصرية اليابانية

المدرسة المصرية اليابانية
المدرسة المصرية اليابانية

احتفلت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، برئاسة الدكتور عربي أبوزيد، مدير المديرية، اليوم الأحد، باليوم الثقافي الياباني بالمدرسة المصرية اليابانية بالمنتزه أول، وذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومحمد الشريف محافظ الإسكندرية بالمتابعة الميدانية للمدارس اليابانية.


وذكرت المديرية في بيان اليوم، أن الدكتور عربي أبوزيد تابع اليوم الثقافي الياباني بالمدرسة المصرية اليابانية بالمنتزه أول، وذلك بحضور مصطفى حمادة مدير عام الإدارة وأميرة رأفت ممثل المكتب الرئيسي للجايكا وستة متطوعين يابانيين بالتعاون مع هيئة التعاون الدولية اليابانية.


وأضاف البيان أن التبادل الثقافي بين مصر واليابان ينطوي على تعلم العديد من المهارات، وتم التنسيق لليوم الثقافي الياباني مسبقًا حيث اجتمع معلمو المدرسة لتحديد آلية اختيار الأنشطة داخل الفصول بناءً على رغبات التلاميذ.
وأشار البيان إلى أن ساوري سينسي نسقت بين المدرسة والمتطوعين، والتخطيط لجدول الزيارة، وتم تحديد الأنشطة التي يفضل التلاميذ ممارستها داخل كل فصل وهي تعلم بعض كلمات اللغة اليابانية، وتعلم كيفية تناول الطعام باستخدام عيدان الأكل اليابانية وتعلم لعبة الكاراتيه.