مطروح تشارك في الاجتماع التمهيدي لإقامة مؤتمر السياحة الصحية 

مطروح تشارك في الاجتماع التمهيدي لإقامة مؤتمر السياحة الصحية 
مطروح تشارك في الاجتماع التمهيدي لإقامة مؤتمر السياحة الصحية 

شارك اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم السبت، في الاجتماع التمهيدى الأول استعداداً لإقامة المؤتمر الثانى لتطبيقات السياحة الصحية المصرية الذى تنظمه محافظة جنوب سيناء بالتعاون مع  عدد من الوزارات والهيئات، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية خلال شهر سبتمبر القادم.

يأتي ذلك بحضور الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية و اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة ، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والدكتوره غاده شلبي نائب وزير السياحة، والمهندس عبد الصادق الشوربجي الهيئة الوطنية للصحافة. 

اقرأ أيضًا| توريد 13 ألف طن قمح بمطروح خلال أسبوع

وأكد محافظ مطروح على  أهمية  المؤتمر وضرورة تكاتف الجميع من أجل صناعة السياحة وتعظيم دورها الإقتصادي وإستدامتها وأهمية الحفاظ على بيئة متوازنة ، مع تبادل الخبرات فى إطار تعزيز جهود الإستغلال الأمثل للموارد والامكانيات والثروات خاصة مع ما يميز مصرنا الحبيبة في كافة أقاليمها وبما يتوافق مع جهود  الدولة في تعظيم الاستفادة  والعائد منها...خاصة مع  التنوع السياحى ومنه  السياحة العلاجية.  


وأشار  إلى الاهتمام الكبير من  القيادة السياسية المصرية  بواحة واحة سيوة  بمحافظة مطروح، مع التنوع السياحى بها سواء سياحة علاجية أوبيئية وترفيهية  وتاريخية من كافة العصور تجذب  السائحين من معظم دول العالم.

وأوضح أن السياحة العلاجية كان لها النصيب الأكبر  بما حبا الله سيوة  من  إمكانيات علاجية مع  رحلات الاستشفاء فى البحيرات والعيون الكبريتية أو الدفن فى الملح والرمل و الاستشفاء بكهوف الملح،بالإضافة الى ما تضمه سيوة بنحو 220 عين كبريتية طبيعية وغيرها من مصادر علاجية متنوعة تكتشف يومًا بعد يوم.