ضارة جدًا.. أجزاء من الدجاج يجب عدم تناولها

الدجاج
الدجاج

لحم الدجاج لذيذ جدا وهو أحد أكثر المنتجات الغذائية المحبوبة في العالم ويأكله الملايين بشكل منتظم، بغض النظر عن البروتين، فإن الدجاج مليء أيضًا بالعناصرالغذائية الأخرى مثل الكالسيوم والفوسفور وفيتامين ب والمغنيسيوم والحديد وغيرها الكثير.

على الرغم من توفر العديد من المميزات به، إلا إنه لا يمكننا إنكار حقيقة أن الدجاج يحتوي على بعض الأجزاء غير الصحية التي يجب ألا يأكلها أي شخص، ويمكن أن تكون هذه الأجزاء شديدة السمية ومضرة بالجسم، إذ إنها تتكون من البكتيريا والسموم.

اقرأ أيضا|فوائد ومخاطر «النظام النباتي».. هل يمكن الاستغناء عن البروتين الحيواني ؟

وفقا لما ذكر بموقع«opera news» فقد أجرى أخصائيو التغذية الغذائية العديد من الأبحاث والدراسات التي تظهر أن لحم الدجاج يحتوي على أجزاء مليئة بالزرنيخ والمواد السامة للغاية، وعندما يتم تناول هذه الأجزاء بشكل متكرر، فقد تسبب حالات طبية معينة مثل فشل الكبد والفشل الكلوي وسرطان الرئة وأمراض الأمعاء وغيرها الكثير، و من خلال هذا الموضوع فتلك أهم 6 أجزاء ضارة وخطيرة من الدجاج يجب ألا تؤكل أبدًا، لتجنب الإصابة بالمرض:

1. القوانص

2. الأمعاء.

3. جلد الدجاج، لا يوجد شيء عمليا مفيد في جلد الدجاج، فهو غني بالدهون، وهناك أيضا العديد من الطفيليات والبكتيريا على سطحه.

4. رأس الدجاجة، إذ يمكن أن تتراكم بعض المواد الخطرة على صحة الإنسان 

5. الرئتين وذلك لوجود الكثير من الطفيليات والبكتيريا، التي لا يمكن القضاء عليها حتى عن طريق المعالجة الحرارية، نظرا لمقاومتها لدرجات الحرارة المرتفعة، كما أن تناول هذه القطعة من الدجاجة، يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية لجسم الإنسان.

6. ذيل الدجاج، حيث أن الكثير من الطفيليات والبكتيريا تتواجد على ذيل الدجاج، ولذلك لا ينصح بالاستهلاك المفرط لهذا الجزء من الطائ، لأنه يؤثر سلبا على الصحة.

هذه الأجزاء من الدجاج هي المناطق أو الأجزاء التي من المحتمل أن تكون ملوثة بالجراثيم والبكتيريا وبعض الطفيليات، و لا يمكن لأي قدر من الغسيل أن ينظف أجزاء الدجاج هذه ويجعلها صالحة للأكل.