سيد معوض : الأهلي قادر على هزيمة الترجي في عقر داره..والحذر مطلوب

سيد معوض
سيد معوض

يرى سيد معوض لاعب الأهلي السابق أن الأحمر يعيش حالة استقرار فني، وهو ما ينعكس على أداء ونتائج الفريق خلال المرحلة الماضية، مشيرًا إلى أن عامل التوفيق مهم للغاية قبل موقعة الترجي التونسي المقرر لها اليوم في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال معوض في تصريحات تليفزيونية :"التوفيق وقف بجانب الأهلي في دوري أبطال أفريقيا، وهو ما جعل الفريق يصل لنصف النهائي حتى الآن.

وتابع قائلا :" الجهاز الفني يقوم بعمل تغييرات كثيرة في التشكيل، لأن الفريق يضم قائمة مميزة من اللاعبين والبدائل على نفس مستوى الأساسيين، على عكس مرحلة موسيماني الذي كان يعتمد على 14 لاعبًا فقط".

وأضاف: "ما يُحسب لكولر هو الاعتماد على عدد كبير من العناصر المميزة مثل خط الهجوم الذي يتواجد فيه حسين الشحات وعبدالقادر وبيرسي تاو وطاهر محمد طاهر".

وتابع: "الأهلي سيخوض مواجهة مهمة وصعبة اليوم أمام الترجي، ولكنه قادر على الفوز في ظل غياب جماهير المنافس، كما أن مجموعة اللاعبين الحالية قادرة على تحقيق الفوز في تونس".

وواصل: "من مميزات الأهلي الالتزام الدفاعي والتمركز بشكل جيد في الخط الخلفي، ووجود ياسر إبراهيم أمر جيد من أجل التعامل مع الكرات العرضية للاعبي الترجي، وافتقاد الفريق التونسي سيفقد لاعبيه الكثير داخل أرضية الملعب".

وتابع :"أتوقع أن يدفع كولر بثلاثة لاعبين في وسط الملعب، وعلي معلول من أهم اللاعبين في الأهلي ويكون له دور مؤثر في مواجهات الترجي دائمًا، ومنذ تواجده في الأهلي يتألق في هذه المباريات تحديدًا".

وقال معوض :"بيرسي تاو من أهم اللاعبين في الفترة الأخيرة داخل صفوف الأهلي، ودائم التحرك بشكل جيد داخل الملعب رغم أنه يلعب على الأطراف، هو لاعب تكتيكي واستعاد لياقته البدنية وأصبح أكثر قوة في الالتحامات مع الفريق"

وأضاف قائلا:"مروان عطية له دور في التغطية في حالة هجوم علي معلول، في حين أن محمد هاني يستغرق وقتًا في الهجوم، ويجب الحذر من المنافس رغم الغيابات والإصابات".

و يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق الترجي الرياضي التونسي في لقاء ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا المقرر إقامتها في العاشرة من مساء اليوم الجمعة على ملعب حمادي العقربي برادس.