برلماني يثمن استعانة الأوقاف بعمال المساجد المحالين للمعاش

 النائب السيد شمس الدين عضو مجلس النواب
النائب السيد شمس الدين عضو مجلس النواب

اعتبر النائب السيد شمس الدين عضو مجلس النواب حرص وزارة الأوقاف على الاستعانة بعمال المساجد المحالين للمعاش وتوجيه نداء لهم بالتوجه بطلب تطوع لمدير الإدارة التابع لها أو التسجيل على رابط حددته الوزارة للعودة إلى عملهم بمثابة تفكير من خارج الصندوق لسد العجز الكبير في عمال المساجد. 

ووجه شمس الدين التحية والتقدير للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على هذا الفكر المستنير، مشيدًا بتأكيد الوزارة على صرف مكافأة تشجيعية لهؤلاء العمال حسب جهد كل منهم من الموارد الذاتية للوزارة بما لا يجاوز المكافأة التي تصرف للأئمة المحالين إلى المعاش الذين يقومون بأداء الشعائر.

وكشف النائب السيد شمس الدين عن أن هناك الآلاف من عمال المساجد الذين أحيلوا إلى المعاش خلال السنوات الماضية ولكن لايزالون يمارسون عملهم داخل المساجد وبدون أن يحصلون على أي مقابل مادي خدمة لبيوت الله (عز وجل)، موجهًا تحية قلبية لأمثال هؤلاء المصريين الشرفاء. 

اقرأ أيضا | الأوقاف: توزيع 10 آلاف عمامة أزهرية للأئمة

وكانت وزارة الأوقاف قد قالت في بيان لها : على عمال المساجد الذين أحيلوا إلى المعاش بالمديريات الإقليمية ممن سبق لهم العمل بوزارة الأوقاف والراغبين في الاستمرار في خدمة بيوت الله (عز وجل) تطوعًا التقدم بطلب تطوع لمدير الإدارة التابع لها أو التسجيل على رابط حددته الوزارة.

وسيتم صرف مكافأة تشجيعية حسب جهد كل منهم من الموارد الذاتية للوزارة بما لا يجاوز المكافأة التي تصرف للأئمة المحالين إلى المعاش الذين يقومون بأداء الشعائر ، وعلى المديريات موافاة رئيس القطاع الديني بكشوف أسماء المتقدمين المتطوعين ، على ألا يتم إلحاقهم بأي مسجد قبل اعتماد رئيس القطاع الديني لهذه الكشوف.