في عيد ميلاد «محمد ممدوح».. معلومات لا تعرفه عنه 

محمد ممدوح
محمد ممدوح

يحتفل الفنان محمد ممدوح اليوم الثلاثاء الموافق 9 مايو،  بعيد ميلاده الـ 42 بعد مسيرة فنية ناجحة قدم خلالها الكثير من الأدوار الهامة والمميزة.

من خلال هذه السطور نبرز أهم المعلومات عن النجم محمد ممدوح.

نشأته 
ولد محمد ممدوح بالكويت ، حيث أن والده كان يعمل هناك فى الثمانينات من القرن الماضي، ثم عاد إلى القاهرة وتحديدا فى منطقة الحلمية القديمة وبدأ حياته منها.

بداية مشواره الفني 
بدأ الفنان محمد ممدوح مشواره الفني فى المسرح حيث أن أول أعماله الفنية كانت مسرحية أهلا يا بكوات بطولة حسين فهمي وعزت العلايلي وخليل مرسى ورشدى الشامي للراحل لينين الرملي والمخرج عصام السيد.

شهرة محمد ممدوح 

وبعدها قدم محمد ممدوح العديد من الأعمال التى كانت سببا فى تشكيل هويته الفنية وبدء نجوميته فى السينما والتلفزيون فقدم مسلسل نيران صديقة ومسلسل باب الخلق مع الراحل محمود عبد العزيز وإمبراطورية ميم فيلم يوم مالوش لازمة مع محمد هنيدي والفيل الأزرق مع كريم عبد العزيز.

وبدأ تألق الفنان محمد ممدوح فى السينما والدراما بعد دوره فى فيلم ولاد رزق والذى كان يجسد فيه شخصية الضابط رؤوف حمزاوي، حيث تسببت هذه الشخصية فى انطلاقته الحقيقة سواء فى السينما أو التلفزيون.

وقدم  مسلسل جراند أوتيل والذى تسبب فى وضع محمد ممدوح ضمن فئة نجوم الصف الأول بعد تألقه فى شخصية أمين التى تفاعل معها الجمهور وقتها فى رمضان 2016 ليخرج من عباءة الدراما إلى السينما ويقدم أول فيلم بطولة مشتركة مع محمد ثروت وأكرم حسني بعنوان بنك الحظ، ثم فيلم الخلية مع أحمد عز ليكرر نجاح فيلم ولاد رزق من جديد ثم مسلسل لعبة نيوتن مع منى زكي لينجح نجاح مختلف معها.

البطولة المطلقة للنجم محمد رمضان 

وأنطلق الفنان محمد ممدوح فى عالم الفن بسرعة الصاروخ ليصبح واحد من نجومه القليلين الذين يستطيعون أن يشكلوا موهبتهم لتتناسب مع كل شخصية سواء كانت درامية او كوميدية أو تراجيدي فجميعهم نجح فيهم تايسون ببراعة وبدأ فى تقديم أعمال البطولة المطلقة فقد فيلم أبو صدام وحصل فيه على جائزة أحسن ممثل من مهرجان القاهرة السينمائى ثم قدم مسلسل رشيد فى رمضان هذا العام ونجح نجاحا كبيرا.