صورة الأميرة ديانا حاضرة في مشهد تتويج الملك تشارلز

صورة الأيرة ديانا في موكي تتويج الملك تشارلز (أ ف ب)
صورة الأيرة ديانا في موكي تتويج الملك تشارلز (أ ف ب)

حضرت الأميرة الراحلة ديانا سبنسر في مشهد تتويج الملك تشارلز الثالث في العاصمة البريطانية لندن، بعد أن حمل أحد الأشخاص صورها في موكب قبل بدء مراسم تتويج الملك. 

وقام أحد المهنئين المتواجدين بحمل لافتة تحمل صورة الراحلة ديانا، أميرة ويلز، على طول طريق "موكب الملك" ، في وسط لندن، قبل تتويج الملك تشارلز الثالث.

وحفل التتويج هو الأول في بريطانيا منذ 70 عامًا ، والثاني في التاريخ يتم بثه على التلفزيون. سيكون تشارلز العاهل الأربعين الذي يتوج في كنيسة وسط لندن منذ الملك ويليام الأول عام 1066. وخارج المملكة المتحدة ، فهو أيضًا ملك 14 دولة أخرى من دول الكومنولث ، بما في ذلك أستراليا وكندا ونيوزيلندا. وسيتم تتويج زوجته الثانية كاميلا ملكة بجانبه وستعرف باسم الملكة كاميلا بعد الحفل.

وتزوّج الملك تشارلز ديانا سبنسر في عام 1981، وأنجبا طفلين هما الأمير وليام (ولد سنة 1982) والأمير هاري (ولد سنة 1984).

وفي عام 1996، انفصل الزوجان وتوفيت ديانا جراء حادث سيارة بعد عام على الطلاق سنة 1997.

اقرأ أيضًا: «عربات ملكية فخمة».. يستقلها الملك تشارلز الثالث وقرينته

تتويج الملك تشارلز

ووصل تشارلز، الذي كان أميرًا لويلز، إلى عرش بريطانيا بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية في سبتمبر من العام الماضي، ليتم ترسيمه ملكًا بعد نحو تسعة أشهر من وفاة الملكة.

والملك البريطاني المتوج هو تشارلز فيليب آرثر جورج‏، وقد وُلد في 14 نوفمبر 1948 من عام ويبلغ  75 عامًا.

ووُلد الملك تشارلز في قصر باكنجهام، وكان الحفيد البكر للملك جورج السادس والابن الأكبر الملكة إليزابيث.

وامتدت إليه الملكية، وفقًا لتسلسل تولي عرش المملكة، عقب وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية، التي وافتها المنية في 8 سبتمبر 2022.

وتبوأ تشارلز منصب الوريث الشرعي ودوق كورنوال ودوق روثيزاي منذ عام 1952، وهو أكبر وأقدم وريثٍ شرعي في تاريخ بريطانيا، وهو كذلك أقدم وريثٍ شرعي لمنصب أمير ويلز أيضًا، حينما تبوأ هذا المنصب في يوليو عام 1958.