غلق 14 منشأه غذائية بالشرقية وإعدام أكثر من ٣ أطنان أغذية فاسدة بالشرقية

موضوعية
موضوعية

 قامت مديرية الصحة بالشرقية بغلق 14 منشأه غذائية تدار بدون ترخيص وتفتقر للاشتراطات الصحية وتشكل خطر داهم على صحه المواطنين وإعدام 3اطنان من الأغذية الفاسدة بها. 

كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب قد أكد على الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية بتكثيف المرور على المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن، والحفاظ علي الصحة العامة للمواطنين.


شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بالتنسيق مع مكاتب الأغدية بالإدارات الصحية بالمحافظة، حملات مكثفة للمرور علي المنشآت الغذائية والأسواق. 

اقرأ أيضا| محافظ الشرقية يُتابع تطبيق تعريفة الركوب الجديدة بمواقف السيارات 

تم خلال الحملات المرور على أكثر من ١٩٦ منشأة غذائية، وأسفرت جهود الحملات عن ضبط ١٤ منشأة غذائية بها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وتعمل بدون ترخيص،  فتقرر غلقها  لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين، هذا بالإضافة إلى إعدام ٣ طن و٧٣٤ كجم أغذية مختلفة، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وسحب ١٥ عينة وإرسالها للمعامل لبيان من مدي صلاحيتها للإستهلاك الآدمي، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، وتحرير ١٦٤ محضر جنحة صحية للمخالفات بمراكز الشرطة بالمحافظة.

وأكد الدكتور هشام مسعود علي إستمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية علي مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين، مقدماً الشكر لجميع فرق مراقبة الأغذية علي المجهود المبذول لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية.