غلق 14 منشأة وإعدام 3 أطنان أغذية فاسدة بالشرقية

غلق 14 منشأة وإعدام 3 أطنان أغذية فاسدة بالشرقية
غلق 14 منشأة وإعدام 3 أطنان أغذية فاسدة بالشرقية

قامت مديرية الصحة بالشرقية بغلق 14 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص وتفتقر للاشتراطات الصحية وتشكل خطرا داهما على صحة المواطنين وإعدام 3 أطنان من الأغذية الفاسدة بها.

كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب قد أكد على الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية بتكثيف المرور على المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن، والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

اقرأ أيضا | إطلاق قافلة طبية لقرية الظواهري بمركز ههيا في الشرقية

وشنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بالتنسيق مع مكاتب الأغدية بالإدارات الصحية بالمحافظة، حملات مكثفة للمرور على المنشآت الغذائية والأسواق، وتم خلال الحملات المرور على أكثر من ١٩٦ منشأة غذائية.

وأسفرت جهود الحملات عن ضبط ١٤ منشأة غذائية بها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وتعمل بدون ترخيص،  فتقرر غلقها  لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين، هذا بالإضافة إلى إعدام ٣ أطنان و٧٣٤ كجم أغذية مختلفة، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وسحب ١٥ عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، وتحرير ١٦٤ محضر جنحة صحية للمخالفات بمراكز الشرطة بالمحافظة.

وأكد الدكتور هشام مسعود على استمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، مقدماً الشكر لجميع فرق مراقبة الأغذية على المجهود المبذول لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية.