ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية.. وتصل لأعلى مستوى خلال 6 أسابيع

صورة أرشيفية للبطالة
صورة أرشيفية للبطالة

ارتفعت طلبات إعانات البطالة الأمريكية بأكبر قدر خلال 6 أسابيع، مما يشير إلى بعض التراجع في سوق العمل التي لا تزال مرنة نسبياً، وفقاً لـ العربية.

وأوضحت بيانات وزارة العمل، أن مطالبات البطالة الأولية ارتفعت بمقدار 13000 لتصل إلى 242000 في الأسبوع المنتهي في 29 أبريل.

وكذلك المطالبات المستمرة، والتي تشمل الأشخاص الذين حصلوا على إعانات بطالة لمدة أسبوع أو أكثر وهي مؤشر جيد على مدى صعوبة العثور على عمل بعد فقدان وظائفهم، هبطت إلى 1.81 مليون في الأسبوع المنتهي في 22 أبريل.

اقرأ أيضًا| وزير القوى العاملة: نجحنا في تشغيل 17335 عاملاً لخفض معدلات البطالة| خاص

ويراقب الاقتصاديون بيانات العمل عن قرب، وذلك بعد أن قرر بنك الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعه أمس رفع الفائدة على الأموال الفيدرالية 0.25%، أثناء إشارات على أنها قد تكون المرة الأخيرة، إذا ما أظهر التضخم بعض الانخفاض وتباطأت أسواق العمل الأميركية.

أصبح الفيدرالي الأمريكي في موقف يشبه السير على شريط من نار، إذ إنه من جانب يحاول محاربة التضخم الملتهب، وخفضه إلى حدود 2%، بينما تتعارض المصارف الإقليمية الأميركية لأزمة بسبب الزيادات المتتالية لأسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية، فيما باتت الولايات المتحدة على بعد أقل من شهر من نفاد الأموال الفيدرالية حال عدم تمرير سقف الديون عبر الكونجرس.